fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة: تسعير المكملات الغذائية لأول مرة في مصر

رشا جلال

أكد الدكتور احمد عماد، وزير الصحة والسكان، أن الدولة نسعي للنهوض بصناعة الدواء في مصر حيث تمثل تلك الصناعة اهتمام خاص من القيادة السياسية، مشيرا إلي أن صناعة الدواء مرت بعثرات حيث تراجعت الشركة القابضة للدواء عن دورها وهو ما يعد تعثر لمنظومة الدواء في مصر.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن باحد فنادق العاصمة أن وزارة الصحة تعمل علي تطوير ملف صناعة الدواء حيث قامت الوزارة بإصدار قرار بسرعة الانتهاء من تسجيل الدواء والمستحضرات خلال شهر بحد أدني وشهرين بحد أقصي وكذلك الانتهاء من الملف الفني الموحد وذلك لتحسين مراجعة الجودة.
تابع:” تم تشكيل لجنة لفحص كل ملفات الادوية قيد التسجيل لتسريع الانتهاء من التسجيل حيث تبين أن هناك 8620 دواء قيد التسجيل.
وأشار الى أنه تم تحريك أسعار الدواء مرتين ضمانا لتوفير الدواء للمواطن المصري والحفاظ علي تلك الصناعة بجانب تشكيل لجنة جديدة لمراجعة تسعير كافة الادوية المتداولة.
كذلك تم تسعير كافة المكملات الغذائية لأول مرة في مصر بالاضافة الي اصدار قرار لسحب الادوية منتهية الصلاحية وسوف يتم إعدام تلك الادوية تحت رقابة التفتيش الصيدلي منعا لتناوله في السوق وضع قواعد لاستيراد الدواء والمواد الخام والمكملات الغذائية، مؤكدا تم سفر عدد من قيادات الصحة والمسئولين عن صناعة الدواء الي روسيا والصين والهند لنقل تكنولوجيا صناعة الدواء،داعيا الشركات المحلية بتطوير خطوط الانتاج حتي نصل الي التنافسية والقدرة علي التصدير.
وأعلن الوزير عن الانتهاء من قانون تنظيم البحوث الطبية والذي سيخرج قريبا من مجلس النواب.
 
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى