fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة: لا توجد أزمة فى فلاتر الغسيل الكلوي

عقدت لجنة الصحة بمجلس النواب اجتماعًا اليوم الاثنين بحضور وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، لمناقشة أزمة نقص المستلزمات الطبية وخاصة فلاتر الغسيل الكلوي.

وقال وزير الصحة، إنه لا توجد أزمة ولا نقص في مستلزمات الغسيل الكلوى، وإن الوزارة لديها من المستلزمات الطبية ما يكفى لمدة سنتين، مشيرًا إلى أن الوزارة طالبت الجهات المختلفة بالاشتراك مع بعض لشراء المستلزمات الطبية بسعر أقل، ولم تشترك معنا إلا وزارة الدفاع، وطالبنا المنشآت الصحية الخاصة والمستشفيات الجامعية تشارك معنا ولم تشارك.

وتابع: “لست مسئولًا عن المصانع والشركات التى تُصنع الفلاتر، ولا عن المستشفيات الخاصة التى تكسب، أنا مسئول عن علاج المريض، ونعمل على حل أى مشكلة نقص مستلزمات طبية.

وأضاف: ” اشترينا مايكفينا من المستلزمات والفلاتر والمحاليل مايكفينا لمدة سنتين بأسعار مخفضة، ووصل 10% منها بالفعل، ومنذ 5 أيام عملنا اجتماع فى معهد التدريب القومى وحضرته وزارة الدفاع وهيئة الرقابة الإدارية وممثلو المحافظات، وطلبنا من كل المحافظات معرفة كم المخزون اللى عندهم، وكل المحافظات فيها ما يكفيها لمدة شهر، وبعد غد الأربعاء، ستصل الدفعة الثانية وتغطى 30% من الاحتياجات”.

وقال الوزير: “قصة الفلاتر حسمت تمامًا ولا يوجد بها مشكلة، ولدينا مخزون استراتيجى صحى يكفينى من كل المستلزمات على الأقل 18 شهرًا”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى