fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة يعلن اعفاء عدد من قيادات الوزارة من مناصبهم

 

أصدر وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين راضي، عدة قرارات مساء أمس الاثنين، بإعفاء عدد من المسئولين بالوزارة من مناصبهم، وتعين أخرين بدلًا منهم.
وأوضحت الوزارة فى بيان لها، أن الوزير أصدر قرارًا بإعفاء الدكتور حازم الفيل مدير معهد ناصر من منصبه، وتولي الدكتور هاني مصطفى راشد بدلًا منه والذي كان يشغل مديرًا لمستشفى الهرم.
كما أصدر الوزير قرارًا بإعفاء الدكتور أسامة الدسوقي، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، وتعيين الدكتور محمد يحيى عبد الوهاب بدلًا عنه والذي كان يشغل مديرًا لإدارة التخطيط والمتابعة بمديرية الشئون الصحية بدمياط.
وقرر الوزير إلغاء انتداب الدكتور عبد العاطي المناعي من أمانه المراكز الطبية المتخصصة كمسئول للسياحة العلاجية وعودته لجهة عملة الأصلية بقطاع الطب العلاجي بديوان عام الوزارة ، فيما تم تعين طارق حمزة رئيس الإدارة المركزية للمشتروات والمخازن (التموين الطبى ) والذي كان يعمل بإدارة التفتيش الفنى بديوان عام الوزارة بدلا من جمال عبد الفتاح والذى بلغ سن المعاش.
وقالت الوزارة إن هذه القرارات جاءت بسبب سوء الأداء في العمل الأمر الذي تتطلب إصدار هذه القرارات على وجه السرعة للنهوض بالمنظومة الصحية.
وجاء ذلك في الوقت الذي تقدم وكيل وزارة الصحة بالأقصر، ومدير معهد ناصر، ومسؤول السياحة العلاجية، باستقالتهم صباح اليوم، لكن وزارة الصحة قالت إن قرارات الإقالة صادرة منذ 4 مارس الماضي.
وأشارت الوزارة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التغيرات في قيادات الوزارة، بما يتناسب مع معطيات المرحلة القادمة لتطوير المنظومة الصحية، وبما يصب في مصلحة المريض المصري.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى