fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة يفتح تحقيق فى فيديو مستشفي التأمين الصحى ببنها

 

قال المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، إن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة أمر رئيس هيئة التأمين الصحى الدكتور علي حجازي، بالتواجد صباح اليوم بمستشفى التأمين الصحى ببنها، وفتح تحقيق فى واقعة وفاة مريض مصاب بالسرطان واتهام أسرته للمستشفي بعدم تواجد أطباء.

وقد انتشر مؤخرا مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر مشادة كلامية حادة بين أسرة مريض مصاب بالسرطان وطاقم التمريض بمستشفى بنها للتأمين الصحي، حيث اشتكت أسرة المريض في مقطع الفيديو من غياب الأطباء ودخلت في مشادة كلامية حادة مع ممرضة رفضت التصوير.

وأضاف”مجاهد” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء dmc” المذاع على قناة “dmc” مساء الأحد، إنه سيتم إجراء تحقيق في الواقعة وسيتم تفريغ كاميرات المستشفى لاتخاذ الإجراء القانوني اللازم وعرضه بشفافية على الرأي العام.

وأشار “مجاهد” إلى أن الفترات الأخيرة انتشرت حالات اعتداء ذوى المرضى على الأطباء، وهو مايدفعهم أحيانًا لمغادرة مكان العمل تجنبًا للاعتداءات عليهم.

فى سياق متصل أصدرت مستشفي التأمين الصحى ببنها تقريرًا حول الواقعة، قالت فيه إن المريض وعمره 69 عاما، يعاني من السرطان وحضر للمستشفي يوم 28 يناير، وتم حجزه، ويوم السبت احتاج لنقله رعاية، ولم يكن هناك أسرة خالية بالرعاية المركزة، فتم نقله للانعاش بالاستقبال.

وأضاف التقرير، أن المستشفي جهزت سيارة إسعاف لنقل المريض لمستشفي بنها التعليمى القريب من المستشفي، وأشار إلى أن أقارب المريض اعتدوا على الأطباء، وهو مادفع الأطباء للاختباء لتجنب التعدى عليهم، وأجبر أقارب المريض سائق السيارة لنقله إلى مستشفي خاص.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى