fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة يلتقى نظيرته العراقية لبحث سبل التعاون بالمستشفيات والدواء في البلدين

رشا جلال

إلتقى الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، الدكتورة عديلة حمود، وزيرة الصحة والبيئة بالعراق ، لبحث سبل التعاون بين البلدين فى مجالى المستشفيات والدواء ، والاستفادة من الخبرات المصرية فى تلك المجالات.

جاء ذلك خلال اجتماع حضره اليوم الاربعاء ،ضمن وفد مصرى رفيع المستوى برئاسة المهندس ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، فى إطارمفاوضات مع الجانب العراقي لإعمار العراق فى جميع المجالات والتى من ضمنها الصحة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع حضره كافة شركات الادوية الخاصة والحكومية بالعراق ، حيث تناول امكانية خلق شراكه قوية بين البلدين فى القطاعين الخاص والحكومى ، مشيراً الى أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من التعاون بين الشركات القابضة المصرية والتى تعمل فى مجال الدواء وشركة “اكديما”  مع الجانب العراقي ، كما تم وضع تصور نهائى على دعم مصنع “سامراء” للدواء من خلال شركات المصرية.

وأشار الى طلب الجانب العراقى بالاستعانة بالخبرات المصرية فى مجال انشاء المستشفيات، حيث تضمن طلبهم  بناء عدداً من المستشفيات بسعة 200 الى 300 سرير، وذلك بعد أن عرض وزير الصحة فيلماً وثائقياً عن المستشفيات التى افتتاحها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى لمجموعة من المستشفيات، وأشادوا بالمستوى الانشائي والتجهيز الطبيي بما تتضمنه من معايير جودة عالمية، لافتاً الى إستحسانهم منظومة المستشفى ذات التخصص الواحد وحرصهم على انشاء مثل تلك المستشفيات فى بلدهم.

واكد أن وزير الصحة والسكان رحب بكافة أوجه التعاون فى هذه المجالات، مشيراً الى أن مصر ستنقل خبراتها فى مجالى الصحة والدواء وتكنولوجيا التصنيع للعراق الشقيق.

والجدير بالذكر ان الوفد المصرى برئاسة ” محلب” سيلتقى خلال ساعات رئيس وزراء العراق.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى