fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة:  1.3 مليار جنيه تكلفة المستشفيات الـ 9 التى يفتتحها الرئيس

 

قال وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين، إن تكلفة تطوير وانشاء 9 مستشفيات  افتتحها الرئيس اليوم فى 8 محافظات تقدر بـ 1.3مليار جنيه.

وأضاف وزير الصحة فى كلمته بدمياط أمام الرئيس أن تلك المستشفيات تم تجهيزها وميكنتها لتكون أفضل المستشفيات التى تقدم الخدمة الصحية، مؤكدا أنه سيتم دعم شبكة مستشفيات وزارة الصحة بـ8 مستشفيات سيتم افتتاحهم يوم 30يونيو المقبل.

وأوضح الوزير أن المستشفيات التى يتم افتتاحها اليوم هى العزازى للصحة النفسية، والنساء والتوليد ببورسعيد، وأسوان العام، وأرمنت الجديد، ومعهد القلب الجديد، ودمياط للطوارئ، ومعمل الجراحات بالمعهد القومى للتدريب، والقصير المركزى، وشلاتين الجديد.

وأشار “عماد الدين” إلى أن وزارة الصحة انتهت من اضافة  300سيارة اسعاف جديدة بتكلفة 221مليون جنيه وذلك لخدمة الطرق الجديدة والأمكان البعيدة ، لافتًا إلى أن هناك 50سيارة اسعاف جديدة تعاقدت معها الوزارة لخدمة المناطق الوعرة مثل شمال وجنوب سيناء مؤكدا أنه سيتم دخولها الخدمة خلال الأشهر المقبلة .

وأوضح أن هناك 10سيارات اسعاف عبارة عن عيادات متنقلة سيتم تدشينها خلال شهرين، مشيرًا إلى أن هدفهم جعل سيارة اسعاف   لكل 25الف مواطن، موضحًا أن الوزارة تعمل حاليا على ميكنة 1200سيارة اسعاف لتكون جميعها متصلة بشبكة تسهل استخدامها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى