fbpx
أهم الأخبارالأدوية

وزير الصحة: 300 مليون جنيه لشراء أدوية مستوردة ناقصة بالأسواق

أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أن الدولة تقف وراء استثمارتها بكل قوة وتدعمها من أجل توفير احتياجات المواطن وخاصة الأدوية.

وقال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة فى تصريحات له على هامش اجتماع الجمعية العمومية لشركة أكديما، أن أكديما ضخت استثمارات جديدة تتخطى 671 مليون جنيه، مقابل 39 مليون جنيه فى 2016.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن أكديما تساهم فى إنتاج 14% من الأدوية المتداولة بالسوق المحلى، لافتا إلى أنها تمتلك 19 مصنعا، مشيرا إلى أن أكديما تبرعت لصندرق دعم الدواء بـ140 مليون ليصبح إجمالى ما تبرعت بة للصندوق بـ300 مليون جنيه، يستخدمون لشراء الأدوية المستوردة الناقصة بالأسواق.

وكشف عن وجود خطوط إنتاج جديدة لتصنيع المحاليل والأنسولين لتوفيرها بالسوق المحلى، مؤكدًا أن حجم الدواء 70 مليار جنيه، لافتًا إلى أن أكديما ستدخل عالم إنتاج أدوية الأورام، ما سيخفض سعرها بنسبة 40 %، وتوفر ما يقرب من 300 مليون جنيه.

ومن جانبها، قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى أنها تدعم الاستثمارات المحلية، وتساهم فى ضخ استثمارات جديدة خاصة فى قطاع الدواء لتوفير الأدوية وألبان الأطفال، بالإضافة لتوفير فرص عمل كثيرة للشباب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى