fbpx
أهم الأخبارالأدوية

وزير قطاع الأعمال: نسعي لزيادة الحصة السوقية لشركات الأدوية الحكومية

 

قال وزير قطاع الأعمال، الدكتور أشرف الشرقاوي، أن الوزارة تسعى الوزارة لتمكين شركات الأدوية التابعة لها من زيادة حصتها السوقية، واستعادة دورها المتميز في مجال الدواء.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير اليوم الخميس، إلى الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، واجتمع برؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة، وذلك بحضور الدكتور عادل عبدالحليم رئيس الشركة القابضة.

ناقش خلال الاجتماع، عدة موضوعات أهمها تأثير قرار تحرير سعر الصرف على زيادة تكلفة الإنتاج لدى الشركات، وتأثير ذلك على ربحية كل منتج من منتجاتها في ضوء الدراسات التي أعدتها الشركات بتوجيه من الوزارة.

ووجه الوزير، رؤساء شركات الأدوية بضرورة تطوير نظم حساب التكاليف لدى الشركات فى إطار الغرض المنشود من تلك البيانات ولأغراض دعم عملية اتخاذ القرار، وكذلك ضرورة تطوير إدارة تسجيل الأدوية بالشركة القابضة لتكون مرجعًا لأي من الشركات وليست للمتابعة فقط.

وطالب الوزي، جميع الشركات وتحت إشراف الشركة القابضة بإعداد دليل شامل لكافة الإجراءات المتبعة لتسجيل الأدوية والمستحضرات الجديدة، مع توضيح الخطوات المختلفة، وما تستغرقه كل خطوة أو إجراء من وقت.

كما استعرض، خلال الاجتماع، بعض المعوقات التي تواجه الشركات وعلى رأسها الشركة المصرية لتجارة الأدوية، ووجه بضرورة الاهتمام بالنشاط التسويقي للشركات بما يساهم في رفع حصتها السوقية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى