fbpx
أهم الأخبارالأدوية

وزير قطاع الأعمال يناقش مع وكيل الصحة الإماراتية التعاون في مجال الدواء

استقبل وزير قطاع الأعمال العام، خالد بدوي، وكيل وزارة الصحة الإماراتية، د. أمين الأميري، بحضور رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية، د. ماجد جورج، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، د. أحمد حجازي.

واستعراض الوزير، خلال اللقاء سبل وأوجه التعاون المشترك بين الشركات الإماراتية والشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام العاملة بمجال إنتاج وتجارة الأدوية، ورحب بالتعاون مع الجانب الإماراتي في ظل العلاقات الطيبة الوطيدة بين البلدين.

وأكد الوزير، أن الوزارة لديها خطة شاملة لتطوير شركات الأدوية التابعة لها سواء في مجال صناعة الدواء أو عمليات التجارة والتسويق، مستعرضًا ملامح خطة تطوير المصانع والمخازن والفروع التابعة للشركات، وكذلك فرص الشراكة الاستثمارية المتاحة بالشركات وإمكانية الاستفادة من الخبرات المشتركة بين الجانبين فيما يخص إنشاء مصانع جديدة أو فروع ونقاط توزيع للمنتجات.

وأشار إلى السعي للتوسع فى صناعة الدواء واغتنام الفرص المتاحة في السوق المصري الضخم في ضوء ما تتمتع به الشركات التابعة من قدرات عالية، والاستفادة من الأصول العقارية غير المستغلة في تمويل عمليات إعادة الهيكلة.

كما الوزير من إدارة الشركة القابضة إعداد ملف شامل بشأن خطة تطوير الشركات التابعة لها والفرص الاستثمارية المتاحة وعرضه على الجانب الإماراتي لبحث إمكانية التعاون والشراكة في عملية إعادة الهيكلة.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة الإماراتية، رغبة الجانب الإماراتي في التعاون مع شركات الأدوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام ودعم العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، حيث أشار إلى أن مصر تمثل سوقا كبيرا بتجاوز عدد سكانها 100 مليون نسمة، وكذلك إبرام مصر للعديد من اتفاقيات التبادل التجاري على المستوى.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى