fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

وكيل «أسنان عين شمس»: لقاء شهرى بين الطلاب والإدارة

 

شهدت جامعة عين شمس، اليوم الإثنين، لقاء مفتوحًا بين نواب رئيس جامعة عين شمس، وطلاب كلية طب الأسنان.

واستقبل عميد الكلية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، الدكتور فتحى الشرقاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نظمى عبدالحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك ضمن فعاليات احتفال كليات الجامعة ببدء العام الجامعى الجديد، بحضور وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

وفي اللقاء، أكد «الشرقاوي» إدراك إدارة الجامعة أنها تمثل محرابًا لتلقى العلوم المختلفة، ومكانًا لاكتشاف المواهب وتنميتها، وذلك بإعداد ملاعب وصالات رياضية، وإقامة معارض وورش فنية لتأهيل الطلاب للمشاركة فى المسابقات الدولية، مشيدًا بالمستوى المتميز لطلاب الجامعة، حيث ينافس طلاب كلية الحاسبات والمعلومات والهندسة والطب على المستوى الدولى بين شباب الجامعات، فى المجال الفنى والمسرحى والرياضى.

وشدد على حق كل طالب لديه ظروف اجتماعية خاصة فى الحصول على خدمات صندوق التكافل الاجتماعى.

وتحدث الدكتور نظمى عبدالحميد، حول اختلاف طبيعة المرحلة الدراسية الجامعية عن المرحلة الثانوية، وبخاصة فى زيادة مساحة الحرية لدى الطالب، التى يجب أن تكون حرية ومسئولية، تساعد الطلاب على الاستمتاع بسنوات الدراسة من ممارسة الأنشطة وتكوين صداقات، وكذلك تحقيق التفوق الدراسى والمنافسة العلمية، مشيرًا إلى أن تطور ونهضة مصر لن تتحقق إلا بسواعد الشباب وطموحاتهم وخبرات الكبار.

وأشار الدكتور محمد ضياء، إلى طبيعة عمل طبيب الأسنان، التى لا تقتصر أبدًا على التفوق الأكاديمى، ولكن تحتاج إلى تواصل جيد مع المريض، واتساع أفق الطبيب فى التعامل مع مختلف الشخصيات والطبقات.

كما أعلن الدكتور كريم البطوطى، وكيل الكلية، إقامة لقاء شهرى للطلاب مع إدارة الكلية؛ للوقوف على مشكلاتهم واقتراحاتهم ومحاولة تنفيذها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى