fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وكيل أول وزارة الصحة الأسبق: وفاة مريض بسبب نقص الأدوية جريمة قتل

 

قال وكيل أول وزارة الصحة الأسبق الدكتور هشام شيحة، إن أزمة نقص المستلزمات الطبية والأدوية فى المستشفيات، غير مسبوقة، ولم تحدث من قبل حتى فى عام ثورة يناير وقت الانفلات.
وأضاف فى حوار ل “دكتور نيوز” ينشر كاملا غدا الجمعة، أن المريض الذى يدخل مستشفى ويموت بسبب عدم وجود دواء أو مستلزمات طبية، تمثل جريمة شروع فى قتل مع سبق الاصرار والترصد.
وأوضح أن هناك ثلاث أسباب للأزمة، أولها انكار المسئولين للأزمة فى بدايتها ونفيهم لوجود أزمة، والسبب الثاني عدم إدارة الأزمة بالطريقة الصحيحة للخروج منها، لأن إدارة الأزمة فن وممارسة، والسبب الثالث تحرير سعر الصرف فى 3 نوفمبر والذى كان لا بد من اتخاذ اجراءات سابقة له لتفادى تفاقم الأزمة.
وتابع: أنا كنت رئيس القطاع العلاجى سنة 2011 و2012، لم تحدث تلك الأزمة فى فترة أصعب من ذلك بكثير، فى وقت البلد كانت فى ثورة، وفى حالة انفلات فى كل شيىء، لأن كان دائما وزير الصحة معاه مساعد وزير لشئون الصيدلة، وكان دايما فى الاجتماع الاسبوعى لوزير الصحة مع قيادات الوزارة، أول أمر يسأل عليه الوزير الاحتياطي الاستراتيجي للمستلزمات والأدوية وألبان الأطفال، وكان الاحتياطى دائما من 3 لـ 6 شهور.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى