fbpx
أهم الأخبارالنقابات

وكيل ” الأطباء”  : العصف بحرية الصحفيين يفتح الباب ل “المطبلاتية”

 

كتب عمرو محمد

 

أكدت الدكتورة منى مينا وكيل نقابة الأطباء عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن التضامن يمثل فكرة  أساسية في العمل النقابي مؤكدة ضرورة أن يتضامن أبناء المهنة معا لتشكيل النقابة كما يجب أن تتضامن النقابات المهنية المختلفة.

وقالت مينا ” فكرة التضامن بإختصار هي عدم ترك زميلك في أزمة دون أن تدعمه طالما هو على حق..لأن هذا يعرضك لنفس الأزمة أو أزمة مشابهة بعد قليل.

وأضافت ”  الإعتراض على التضامن مع الصحفيين لان “هؤلاء هم الصحفيون اللي هاجمونا ليلا نهارا أيام الأزمة هو إستنتاج غير موفق رغم أن العديدين من الصحفيين “المطبلاتية” إستخدموا بالفعل أسلوب الهجوم علينا أثناء أزمة أطباء المطرية و هذا طبيعي حيث أن الصحفيين ككل قطاع و كل مهنة منهم الصالح و الطالح، الحقاني و المطبلاتي لاحظ أن أيضا هناك صحفيون كثر دافعوا عنا، دافعوا عنا و عن حقوقنا في المقالات و البرامج و كذلك صدر بيان تأيد رسمي من نقابة الصحفيين لتأيدنا في أزمة أطباء المطرية وزار وفد من نقابة الصحفين نقابة الأطباء للتضامن يوم الجمعية العمومية الساعة 11 صباحا قبل انعقاد الجمعية.

واختتمت وكيل نقابة الأطباء  ” أخيرا ..السؤال الذي أحب أن أوجهه للزملاء الغاضبين من الاطباء الرافضين لدعمنا نقابة الصحفيين ضد المزيد من العصف بإحترام حرية النقابة و احترام قانونها  “ما هي النتيجة التي تتوقعونها في حالة المزيد من القيود على إستقلال نقابة الصحفيين ؟ ما أتوقعه أنا أن يكون هناك تكميم للصحفيين الأحرار اللذين يدافعون عن الأطباء و يدافعون عادة عن الحق و عن المستضعفين من أي قطاع بينما ستنطلق بلا قيود أبواق “المطبلاتية ” ليهاجموا كل طالب حق يرتفع صوته دفاعا عن حقه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى