fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وكيل “صحة الإسكندرية” يجتمع بمديري المستشفيات لمناقشة مشكلات المنظومة الصحية

عقد الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الخميس، اجتماعه الأول مع مديري المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بعد تسلمه لمهام عمله رسميا.

وتناول الاجتماع، أهم المشكلات والمعوقات التي تواجه المستشفيات مع مناقشه الطرق المختلفة للتصدى لهذه المشاكل، ومناقشة مشاريع التطوير المقترحة وإمكانية التنفيذ وكما وجه بالتنسيق والتعاون التام مع مستشفيات جامعة الاسكندرية وقطاعات الصحة المختلفة بالمحافظة مع التنبيه على توفير رصيد مخزني من الأدوية والمستلزمات.

وشدد “أبو سليمان”، على ضرورة إعداد قاعدة بيانات القوة البشرية والأجهزة الطبية و مراجعة الموقف من المستلزمات الطبية بالمستشفى وكذلك التأكيد على ضرورة تسجيل حالات الدخول والخروج والتنسيق المسبق لتحويل الحالات وسرعة الإبلاغ عن الأمراض المعدية.

كما شدد وكيل الوزارة، على التأكد المستمر من توافر جميع الأدوية والأمصال وتأكيد التغلب على قوائم انتظار المرضى والتأكيد على تطبيق معايير مكافحة العدوى والجودة في جميع المستشفيات ومراجعة مؤشرات الأداء للمستشفيات وتم التوجيه بوضع خطط تدريبية طبقا للاحتياجات التدريبية بالمستشفى لرفع كفاءة الفريق الطبي بصفة عامة.

وتم خلال الاجتماع، التأكيد على تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى وحسن استقبالهم والتعامل معهم مع التنبيه على متابعة سير العمل والمرور المستمر على جميع أقسام المستشفى لمتابعة انتظام الأطباء والتمريض والإداريين خاصة في الفترات المسائية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى