fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وكيل صحة الدقهلية لمديرى المستشفيات: اشتغلوا بتخصصاتكم لسد عجز الأطباء

قال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إنه سيعمل على سد العجز فى عدد الأطباء بالمستشفيات بشتى الطرق إن تطلب الأمر ذلك، مشددًا على تعميم بروتوكول حالات العقر وتوصيل الرسالة لجميع الفريق الطبى من خلال التدريب المستمر.

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل صحة الدقهلية مع مديرى المستشفيات ومديرى الإدارات الصحية بالدقهلية لمناقشة موضوعات عدة تخص المنظومة الصحية بالدقهلية وتمت مناقشة حالات عقر الكلب وكيفية التعامل معها وما هى الإسعافات الأولية.

وأكد مكي على التواصل مع رؤساء المدن والوحدات المحلية للمساعدة فى حملات التوعية للمواطنين، وكذلك التواصل مع رجال المجتمع المدنى وإدارة الأوقاف وخطباء المساجد والكنائس لتوعية الأهالى.

كما تناول الاجتماع التشديد من قِبل مديرى الإدارات والمستشفيات على مواعيد العمل والالتزام بالتواجد طوال ساعات العمل، موجهًا تعليماته لمديرى المستشفيات والإدارات أنه فى حالة عجز الأطباء فى أى مكان يتم تحرك الإدارات الفنية المختلفة كل حسب تخصصه لسد العجز، معربًا عن استعداده للقيام بذلك بنفسه.

وناقش مكى احتياج المستشفيات من الأدوية والمستلزمات فى بداية العام المالى الجديد وكذلك تناول الاجتماع مناقشة بند الصيانة بالمستشفيات سواء للبنية الأساسية أو صيانة الأجهزة الطبية والتشديد على تجديد عقود الصيانة للأجهزة الطبية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى