fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وكيل «صحة شمال سيناء»: لا يوجد عجز في الأدوية

أكد الدكتور محمود طلحة مرسي، وكيل وزارة الصحة الجديد في شمال سيناء، أن هناك اهتماما كبيرا من الحكومة وجميع أجهزة الدولة بالقطاع الصحي في المحافظة، مشيرا إلى أنه تم تكليفه بالعمل للارتقاء بالمنظومة الصحية في شمال سيناء لخدمة أهالي المحافظة.

وأشار «مرسي»، في المؤتمر الصحفي المنعقد في ديوان عام المديرية، إلى أن المنظومة الصحية في شمال سيناء متقدمة جدا قياسًا بأي محافظة أخرى، مؤكدًا أنه لا يوجد أي عجز في الأدوية، حيث يوجد احتياطي يكفي لمدة 6 أشهر.

وأضاف أنه منذ تكليفه بدأ في لقاء المواطنين والقيادات للتعرف على الوضع الصحي والوقوف على المطالب والعمل على استكمال المنظومة ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين مع حسن التعامل، كما يعمل على إعادة هيكلة المنظومة الصحية على مستوى المحافظة من خلال تحديد الواجبات والمسؤوليات، مما يسهل معه الثواب والعقاب.

وأعلن عن تنظيم العمل في قسم الاستقبال والطوارئ في مستشفى العريش العام كبداية من خلال تكليف مدير للطوارئ ونواب إداريين، على أن يتواجدوا في الاستقبال لمتابعة العمل وتقديم الخدمة اللازمة للمواطنين، مشيرا إلى أنه سيتم نقل قسم الكلى في مستشفى العريش العام من الدور الرابع إلى الدور الأول، تيسيرا على المرضى ومرافقيهم، لافتا إلى وجود عدد 56 جهازا للغسيل الكلوي، من بينها 20 جهازا لا تعمل بسبب تخطي ساعات العمل المحددة وسيتم استحداثها.

ولفت وكيل الوزارة إلى أنه ستتم الاستفادة من أطباء البروتوكول الموقع مع 4 جامعات مصرية، إلى جانب الاستفادة من الخبرات الطبية في مختلف المستشفيات والوحدات الصحية والطبية، مشيرا إلى أنه يعمل على استكمال ما بدأه سابقوه من وكلاء الوزارة السابقين، وسيقوم بالمرور على كل المستشفيات والوحدات الصحية لمتابعة العمل بها لصالح المواطنين، علاوة على استكمال أي أجهزة ومعدات طبية لتشغيلها لخدمة المواطنين والتنسيق لتولي شركات الصيانة مسؤولية صيانتها.

وبالنسبة للتأمين الصحي، أكد وكيل الوزارة أنه لا مسؤولية له ولا ولاية على التأمين الصحي في المحافظة، وأنه تتم الاستعانة بكل الخدمات المتاحة في مستشفى العريش العام لصالح المرضى، مشيرا إلى استعداد المديرية للحملة القومية لفيروس سي والتي ستبدأ في الأول من شهر ديسمبر المقبل ضمن محافظات المرحلة الثانية.

وأوضح أن القطاع الصحي في محافظة شمال سيناء يشهد طفرة كبيرة من حيث توفير الأطباء والأخصائيين والأجهزة والمعدات الطبية، علاوة على إنشاء مستشفيين مركزيين في كل من بئر العبد ونخل على أعلى مستوى، وتطوير ورفع كفاءة باقى المستشفيات، وجارٍ تطوير ورفع كفاءة الوحدات الصحية وكل المنشآت الطبية لخدمة جميع مراكز ومدن وقرى وتجمعات المحافظة.

وأكد أن الخدمة الطبية لأهالي محافظة شمال سيناء يتم تقديمها بالمجان، مطالبًا المواطنين بالتقدم بشكاوى رسمية عند طلب أي طبيب مقابلا ماديا نتيجة توقيع الكشف الطبي أو إجراء العمليات الجراحية في مختلف المستشفيات، محذرا من أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة ضد المخالفين، لافتا إلى أنه سيتم بحث إعادة افتتاح العيادات الخارجية والعلاج الاقتصادي في مستشفى العريش العام أمام المواطنين في الفترة المسائية لضمان استمرار الخدمات الطبية المقدمة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى