fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وكيل “صحة” قنا يكرم المتميزين في مجال مكافحة العدوى

قال وكيل وزارة الصحة بقنا، الدكتور أيمن خضاري، إنه قامت إدارة مكافحه العدوى بتكريم المستشفيات والأطباء والعاملين بمديرية الصحة، على مستوى مراكز المحافظة.

وأشار إلى أن الدكتور اشرف الأحمر رئيس الطب العلاجي بالمديرية، عمل على متابعة ورصد أعمال المستشفيات في مجال مكافحة العدوى، حيث حصدت مستشفى حميات قنا المركز الأول كأفضل مستشفى.
فيما حصل الدكتور سيد الكاشف، مدير حميات قنا، أفضل مدير مستشفى، والدكتور محمد عبد القوى مدير مستشفى الوقف أفضل مدير مستشفى.
بينما حصل الدكتور عبد الباسط محمود من مستشفى حميات نجع حمادي والدكتورة الشيماء عبدالله مستشفى الوقف، كأفضل رئيس فريق مكافحه عدوى بالمحافظة.

فيما حصلت كل من الهام حلمي مستشفى الوقف، وبمبية سيد مستشفى حميات نجع حمادي، كأفضل رئيس تمريض، وهدى محمد مستشفى فرشوط، وهويدا محمد يس مستشفى قوص كافضل تمريض.

وفي كلمته هنأ وكيل صحة قنا العاملين المتميزين مؤكدًا أن التكريم يهدف إلى إبراز الصفوة المتميزة من الاطباء والممرضين والموظفين من ذوى الكفاءة والأداء الجيد فى العمل لافتا ان العاملين المتميزين هم القدوة لباقي العاملين في المنظومة الصحية بالمحافظة.

وأشار إلى أن محافظة قنا شهدت خلال السنوات الماضية طفرة هائلة في المنظومة الصحية داخل حيث يجري إحلال وتجديد ثلاث مستشفيات (دشنا – نجع حمادي – أبوتشت ) بالإضافة إلى تحويل مستشفي اليوم الواحد إلى مركز لعلاج الاورام وتدعيمه بأحدث الأجهزة الطبية فضلا عن تطوير مستشفى قنا العام وتزويده بأجهزة حديثة لخدمة المرضى وانشاء طابق ثالث بوحدة علاج الكبد بمستشفى الحميات وانشاء حوالي 43 وحدة صحية جديدة بمراكز المحافظة.

وأوضح أنه تم إطلاق مبادرة المسح الطبي لتلاميذ المدارس الإبتدائية هو استكمال أهداف المبادرة الرئاسية ” 100 مليون صحة ” وذلك للوصول لكل المواطنين في المراحل العمرية المختلفة واكد على أن المحافظة استعدت بشكل جيد لتنفيذ المبادرة بهدف بناء الانسان المصري علي اسس علميه وصحيه سليمه من خلال تحسين جودة النظام التعليمي وتطوير منظومة البحث العلمي وتدعيم الرياضة البدنية للشباب ونشر ثقافة ممارستها وتوفير التأمين الصحي الشامل.

وتابع أنه تم اختيار ثلاث مدارس في وسط وشمال وجنوب المحافظة كمرحلة اوليه لتفيذ المبادرة هي (المعنا الابتدائية بقنا – الحراجية الابتدائية بقوص – نجع غلاب الابتدائية بأبوتشت) بهدف الترويج للمبادرة لأكبر عدد من المواطنين وأولياء الأمور تمهيدا لتعميمها في جميع مدارس المرحلة الابتدائية مستقبلا حيث قدم التلاميذ شكرهم للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى والمسئولين بالمحافظة على اهتمامهم بصحة تلاميذ المدارس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى