fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وكيل وزارة الصحة السابق: الحكومة تعامل المريض بمبدأ«اللي ماعهوش ما يلزموش»

 

قال الدكتور هشام شيحة وكيل أول وزارة الصحة الأسبق، إن صحه المواطنين لا يجب أن تخضع أبدًا لآليات العرض والطلب وقواعد السوق السلعية، مضيفًا أن سياسة الحكومة الفاشلة رهنت حياة الفقراء على مجرد امتلاكهم ثمن الخدمة الصحية، على ـساس أن من لا يملك الثمن لا يستحق الحياة.

وحذر من أن الارتفاع الكبير في أسعار الأدوية والمستلزمات، وكذلك النقص الشديد في الأصناف الحيوية والهامة والأساسية، سوف تجبر الفقراء على ما يبدو إلى اللجوء للدجل والشعوذة والوصفات الشعبية، أو انتظار الموت في ظل اصرار الحكومة على تطبيق مبدأ «اللي ماعهوش ما يلزموش».

وأشار فى تصريح لـ «دكتور نيوز» إلى أن تطبيق التأمين الصحي الشامل، وتدعيم صناعة الدواء المصري هما حجرا الزاوية لبناء نظام صحي سليم، وحتى يتحقق ذلك لابد أن تقوم الحكومة فوراً بدعم بعض الأدوية والمستلزمات وألبان الأطفال بنسب متفاوتة لتكون بأسعار في متناول الجميع.

وتابع: من حق المواطن المصري أن يفهم السبب وراء تجاهل الحكومة المتعمد واصرارها على انكار الأزمات المتلاحقة، حتى تتفاقم ثم تبدأ في التدخل بحلول متأخرة جدًا، وهو ما يظهر حتى الآن في طريقة تعامل وزارة الصحة والحكومة في ازمات وكوارث الأدوية والمستلزمات.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى