الرئيسية » أهم الأخبار » 12 حقنة بنسلين لكل صيدلية .. وإلغاء كوتة ال5 صيدليات

12 حقنة بنسلين لكل صيدلية .. وإلغاء كوتة ال5 صيدليات

حقن البنسلين -ارشيفية
أثارت وزارة الصحة أزمة بين الصيدليات فى بعض المحافظات وشركات توزيع الدواء، بسبب خطاب أرسلته الوزارة لشركات التوزيع الكبرى لتحديد 5 صيدليات فقط فى كل محافظ للحصول على حقن بنسلين طويل المفعول، قبل إلغاء الخطاب وفتح البيع بكوتة محددة لكل صيدلية.
الخطاب الذى حصل “دكتور نيوز” على نسخة منه، قالت مصادر بالشركة المتحدة، إنه أرسل لشركات التوزيع من إدارة الصيدلة منذ 3 أيام، ولم يتم تطبيق سوى يوم واحد فقط وأرسلت الإدارة خطاب بإلغائه أمس وفتح البيع لكل الصيدليات.
الخطاب الملغى تم ارساله لشركات التوزيع الكبرى، يطلب من كل شركة توزيع حقن البنسلين على 5 محافظات، وتختار الشركة 5 صيدليات بكل محافظة تحصل على 20 حقنة يوميا.
المصادر قالت ل “دكتور نيوز”، إن التوزيع تم فتحه لكل الصيدليات بعد أن بدأت شركة المهن الطبية المنتجة للعقار فى توريد كميات منه لشركات التوزيع، حيث وصل 50 ألف حقنة للشركة المتحدة، ومنتظر أن تصل ضعف الكمية غدا للقضاء على أزمة النقص وتوفيره بكل الصيدليات.
وأضافت المصادر، أن التوزيع بدء يتم بكوتة لكل صيدلية 2 فيال من مستحضر بنستريد، و10 فيال من مستحضر ديبوبن الذى تنتجه شركة المهن الطبية، مشيرا إلى أن الشركة المتحدة بدأت فى توزيع تلك الكوتة على الصيدليات وتستمر حتى توزع على كل الصيدليات التى تتعامل معها.
وكانت نقابة صيادلة بنى سويف هددت بمقاطعة الشركة المتحدة بسبب توزيع كميات من البنسلين، وعلى 5 صيدليات بالمحافظة فقط، وفى الشرقية أيضا هددت شعبة أصحاب الصيدليات بماقطعة شركة ابن سينا لنفس السبب.