fbpx
الأدوية

15.9 مليار يورو مبيعات بوهرنجر إنجلهايم للأدوية العام الماضى

 

إنجلهايم للأدوية  حقق نمواً 16% فى الشرق الأوسط

أعلنت بوهرنجر إنجلهايم للأدوية عن تحقيقها نسبة نمو 16% العام الماضي فى كلا من الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا ، مؤكدة أن الأداء الأقوى للشركة في المنطقة كان  من نصيب السعودية والإمارات.

وقال هيوبرتوس فون باومباش، رئيس مجلس إدارة بوهرنجر إنجلهايم: “ساهمت كل من الصناعات الدوائية البشرية وأدوية الصحة البيطرية بشكل إيجابي في أداء أعمالنا في ضوء تحقيقها مستويات جيدة من النمو، وعلى أثر النجاح الذي حققناه بإنجاز عملية التحول في أعمالنا، نتطلع إلى المستقبل بكثيرٍ من الثقة والإصرار.”

 

وأوضح  خلال مؤتمرا صحفيا للشركة عقد اليوم أن  صافي مبيعات  الشركة عالميا العام الماضي بلغ 15.9 مليار يورو، وهو ما يعادل نمو بنسبة 7.3 بالمائة ضمن معايير تعديل العملة (+7.1 بالمائة باليورو). ومع تحقيق زيادة في الإيرادات التشغيلية بنسبة 27% لتصل إلى 2.9 مليار يورو، ووصلت المبيعات الصافية إلى 18.1%. وخلال العام 2016، بلغ عدد موظفي بوهرنجر إنجلهايم ما يقارب 45,700 موظف حول العالم.

 

وأضاف: مع إتمام صفقة الاستحواذ على ميريـال التي تمثل أعمال الصحة البيطرية في سانوفي والتي تمت في الأول من يناير 2017 كجزء من صفقة تبادل الأصول، ارتفع عدد الموظفين ليصل إلى نحو 50,000 موظف.

 

وفي هذا السياق، قال إنريكي مانزوني، الرئيس التنفيذي لشركة بوهرنجر إنجلهايم الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “إن النتائج المالية التي حققتها الشركة في المنطقة خلال العام الماضي تعكس المجهو المتواصل  لإيصال المبادرات المبتكرة التي تلبي احتياجات المرضى وتحقق أفضل النتائج في كافة المجالات العلاجية، وهو مايأتى  إنعكاساً لعدد المنتجات التي تم إطلاقها في العام االماضي والتي وصلت إلى أكثر من 15 منتجاً والحصول على أكثر من 20 ترخيصاً لأدوية جديدة مبتكرة.

 

وأضاف: يستمر قطاع الصناعة الدوائية بتوفير المزيد من فرص النمو في المنطقة والتي انعكست بدورها على حجم أعمالنا، ووفرت لنا مزيداً من مقومات النمو لنكون جزءاً من قصة النجاح التي ترسم معالمها المنطقة.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى