fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

17 توصية لمؤتمر «فرعيات الأطباء» فى يومه الأول

اجتمع ممثلي النقابات الفرعية للأطباء اليوم الخميس بأحد الفنادق بالقاهرة، فى مؤتمرهم النصف سنوي المنعقد لمدة يومين، لمناقشة بعض المشكلات التي يتعرض لها الأطباء ومنها أزمة سعي البرلمان لتمرير قانون هيئة التدريب الإلزامي للأطباء، وخرج الحضور بمجموعة من التوصيات بلغ عددها 17 توصية كتالي:

1-توسيع النشاط الاجتماعي في النقابات الفرعية ليشمل انشطة فنية وثقافية وترفيهية لأبناء الأطباء.

2-التوصية بعمل عيادات للتأمين الصحي في النقابات الفرعية تضم الممارسين العاميين من الأطباء واستشاريين من التأمين كما فى نقابة أطباء البحيرة والأسكندرية.

3-إنشاء صندوق كوارث يكون مخصص لدعم الأطباء في الحالات الصحية الطارئة.

4-التعاون والتعاقد مع المستشفيات الخاصة بنسبة خصم كبيرة للأطباء وتفعيل العمل بالقرار رقم 1 لسنة 2013 الخاص بعلاج الأطباء في مستشفيات وزارة الصحة بالمجان.

5-إنشاء مجلس تنسيقي علي مستوي المحافظة يضم كل المسئولين فى القطاع الصحي، بالإضافة إلى ممثلين للنقابات الطبية لحل مشاكل الأطباء والمشاكل الصحية بصفه عامة وتكون له اجتماعات دورية.

6-توسيع النشاط الاجتماعي ليشمل أنشطة ثقافية وأدبية واتاحة الفرصة لطلبة كليات الطب للمشاركة.

7-ضرورة عمل مؤتمرات علمية ودورات لأطباء الامتياز بالتنسيق المشترك بين النقابات الفرعية.

8-الاشتراك لعمل برامج تعليم طبي مستمر وانشطة اجتماعية مشتركة بين الفرعيات و التنسيق مع عضو مجلس النقابة العامة عن المنطقة او القطاع مع التوصية بالتنسيق المتبادل للرحلات.

9-تفعيل شبكة الربط الالكتروني لتشمل كل الفرعيات، وعمل دراسة جدوي لانشاء (skill lab)  للنقابة العامة والفرعيات لخدمة جميع اطباء الجمهورية والاسراع في  استخدام تطبيق كوسيلة للنشر والربط بين الأطباء والنقابة.

10-ضرورة  عمل اجتماع دوري لمقرري اللجان العلمية والاجتماعية مرتين كل عام علي مستوي كل منطقة، بالاضافة الى اجتماع مرة كل عام على مستوي النقابة العامة مع جميع النقابات الفرعية لمقرري اللجان.

11-إنشاء مجموعات على مواقع التواصل لسهولة التقريب وتبادل الخبرات بين المقررين.

12-الموافقة على مبدأ تفرغ الاطباء للعمل الحكومي او العمل الخاص وفق ضوابط ضرورية.

13-ان يكون المبلغ المخصص للتفرغ مناسب وعادل وان يكون متدرجا تبعا للدرجات الفنية وللتخصص.

14-ان يتم تطبيق التفرغ من خلال مرحلة انتقالية.

15-ان يشمل التفرغ أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب.

16- امكانية التعاقد مع الكفاءات التي قد تترك العمل الحكومي حتي لا يتم التعلل بحجة فقد الكفاءات الهامة.

17- تضع كل نقابة فرعية رؤيتها فى شروط واليات تطبيق التفرغ للاطباء وتقوم بارسلها للنقابة العامة للتوصل لرؤية موحدة لتطبيق التفرغ.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى