fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«19011» ترسل لـ «دكتور نيوز» ردًا على اتهامات نقابة صيادلة القاهرة

 

تواصل المستشار عصام مهنا المحامى بالنقض والمستشار القانوني لسلسلة صيدليات 19011، مع موقع “دكتور نيوز” للرد على بيان نقابة صيادلة القاهرة، الذى نشره الموقع، بشأن أحداث احالة مالكى سلسلة الصيدليات للجنة التحقيق من قبل نقابة صيادلة القاهرة.

وقال المستشار القانونى لسلسلة 19011، إن المحامى أحمد الصياد من مكتبه ذهب للنقابة فى الموعد المحدد للتحقيق بتوكيل رسمي من الصيادلة المحالين للتحقيق للحضور نيابة عنهم، مشيرًا إلى أن قانون مزاولة المهنة وقانون نقابة الصيادلة، لم يضعا شرطًا أن يحضر الصيدلى بنفسه للجنة التحقيق، وبالتالى من حق المحامى الحضور عنه وكيله كما يحدث فى كل المحاكم.

المستشار القانونى للسلسلة: عضو لجنة التحقيق بالنقابة اعتدى على المحامى 

واتهم “مهنا” وكيل النيابة الإدارية عضو لجنة التحقيق بالنقابة، بالاعتداء على المحامى، وأشار إلى أن المحامى دخل لغرفة التحقيق، وقال له وكيل النيابة أنه ليس من حقه الحضور، وبدأ فى تحرير محضر بامتناع الصيادلة عن الحضور لاحالتهم إلى لجنة التأديب، وعندما حاول المحامى معرفة ما يتم تسجيله بالمحضر اعتدى عليه وكيل النيابة واصابه فى يده – طبقًا لرواية المستشار القانونى للصيدليات – واتصل المحامى بالنجدة، وحرر محضر اعتداء ضد وكيل النيابة الإدارية عضو لجنة التحقيق بالنقابة، رقمه 30330 لسنة 2019 إدارى مدينة نصر أول.

وأوضح أن ما حدث يعتبر حرمان الصيادلة من حقهم فى الدفاع طبقًا للقانون والدستور.

وأشار إلى أن أحد الصيادلة الثلاثة المحالين للتحقيق من قبل نقابة صيادلة القاهرة، وهو الصيدلي محمود عبد الفتاح السيسي ليس عضوًا بنقابة صيادلة القاهرة، وانما هو عضو بنقابة صيادلة الجيزة، وبالتالى، فإن قرار احالته للتحقيق صادر من نقابة فرعية غير نقابته وهو باطل – طبقًا لوصف المستشار القانونى لسلسلة الصيدليات – .

وكانت نقابة صيادلة القاهرة، أصدرت بيانًا منذ أيام قليلة، اتهمت فيه الصيادلة ملاك سلسلة 19011 بالتحايل على قرار االتهم للتحقيق، وأنهم أرسلوا من خلال المستشار القانونى خطابًا يطلب اعادة استدعائهم للجنة التحقيق، ثم أرسلوا انذارًا بعدم قانونية قرار احالتهم للتحقيق نظرًا لفرض الحراسة على النقابة العامة.

واتهمت النقابة المحامى الذى حضر عن الصيادلة بمحاولة استفزاز وكيل النيابة الإدارية عضو لجنة التحقيق وافتعال المشاكل، نظرًا لرفضه الحضور عن الصيادلة وطلب حضورهم بأشخاصهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى