fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

224 جولة البعثة الطبية للحج على العيادات والمستشفيات والفنادق

رشا جلال

أعلن الدكتور محمد شوقي رئيس البعثة الطبية للحج، قيام فرق البعثة الطبية المتخصصة بالمرور على المستشفيات والعيادات والفنادق للتأكد من سلامة الحجاج، بالإضافة الى التأكد من انضباط الاطباء في الحضور وتسجيل بيانات المترددين على النظام الالكتروني، لافتاً الى تنظيم 224 جولة خلال 8 أيام.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية انه يوجد 14 فرقة متخصصة بالبعثة، 4 فرق منهم من القطاع الوقائي، تقوم بالمرور على المستشفيات السعودية المحددة لعلاج الحجاج المصريين مع إمكانية التواصل الدائم مع ذويهم، والمرور على جميع الفنادق التي يتواجد بها الحجاج المصريين، وتنظيم ندوات للتوعية بالاجراءات الوقائية، فضلا عن توزيع المطويات والمنشورات الإرشادية للتعريف بالأمراض المعدية وغير المعدية وكيفية الوقاية منها، حيث تقوم تلك الفرق بالمرور مرتين يومياً.
ومن جانبه أشار الدكتور هاني راشد مدير العيادات الخارجي بالبعثة الى وجود 3 فرق تقوم بالمرور على عيادات الفنادق، وفرقتين تقوم بالمرور على المستشفيات للإطمئنان على سلامة حجاجنا، بالإضافة الى فريق أخر مكون من أطباء كلى وأورام يقوم بالمرور على المستشفيات المحجوز بها مرضى الكلى والأورام، جميعهم يمروا مرتين يومياً.
وكشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الى وجود فرقتين من مهندسين IT يقوموا بالمرور على العيادات مرتين يومياً، للتأكد من تسجيل بيانات المترددين من الحجاج على العيادات، وحل مشاكل الIT اذا وجد.

وأضاف “مجاهد” الى وجود فرقتين من الصيادلة يقوموا بالمرور على الصيدليات الموجودة بالعيادات المركزية الموجودة بمقر البعثة والعيادات الموجودة بالفنادق مرتين يومياً للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى