الرئيسية » أهم الأخبار » 249 ألف جنيه للكرافتات والشنط والدروع بأحد مؤتمرات نقابة الصيادلة

249 ألف جنيه للكرافتات والشنط والدروع بأحد مؤتمرات نقابة الصيادلة

الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة - ارشيفية

 

حالة من الجدل شهدتها المجموعات الخاصة بالصيادلة عبر موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، بسبب تسريب أجزاء من تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الخاص بنقابتهم، والذى تضمن نقاط مثيرة للجدل.

الأجزاء المسربة من التقرير تتحدث عن موضوعين أولهما عو المؤتمر العربى الأفريقي للدواء، والذى نظمته النقابة عام 2016، ويوضح التقرير المصروفات والإيرادات الخاصة بالمؤتمر.

وأشار التقرير إلى أن المؤتمر بلغت إيرادته 830 ألف جنيه، فيما بلغت مصروفاته 662 ألف جنيه، وحقق فائضًا 168 ألف جنيه.

وفند التقرير المصروفات موضحًا أنه تم صرف 249 ألف جنيه قيمة شنط ودروع وشهادات وفلاير وكرافتات وطرح، وهو البند الذى أثار الجدل الاكبر بين الصيادلة، و238 ألف جنيه مصروفات النقابات الفرعية، و79 ألف جنيه مصروفات تذاكر وإقامة الوفود العربية المشاركة، و50 ألف جنيه مبيت ووجبات وضيافة ونقل الصيادلة، و40 ألف جنيه مكافآت موظفى النقابة، و3500 جنيه مصروفات أعضاء المجلس.

صورة من تقرير الجهاز بخصوص المؤتمر العربى الافريقى

والموضوع الثانى الذى يتضمنه الجزء المسرب من التقرير هو جميعة اسكان نقابة صيادلة مصر التى يرأسها النقيب، وأورد التقرير فى ملاحظاته أن الجميعة لها إعلانات داخل النقابة، كما أن لها مندوبين للتسويق العقارى لمشروع فارما تاون دون حصول النقابة على أى مبالغ من الشركة صاحبة المشروع أو التى تسوق له.

وأوضح التقرير أنه لم يتم موافاة الجهاز بالإجراءات القانونية لإنشاء الجمعية ومدى تبعيتها للنقابة من عدمه، خاصة مع إعلانها لأكثر من مشروع تحت مظلة النقابة.

وأشار التقرير إلى أن الجهاز خاطب النقابة بشأن تلك الجمعية فى شهر 10 من العام الماضى ولم يتم الرد، وتحفظ الجهاز على كافة التصرفات المالية والآثار التى تترتب على التعاقد مع تلك المشروعات وتسويقها للاعضاء، وطالب الجهاز بالتحقيق فى الموضوع.

صورة من تقرير الجهاز بخصوص جميعة الاسكان

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات