الرئيسية » أهم الأخبار » 3 مشاكل تهدد بنسف قرار سحب الأدوية منتهية الصلاحية

3 مشاكل تهدد بنسف قرار سحب الأدوية منتهية الصلاحية

ادوية - ارشيفية

قال الدكتور محمد العبد عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، إن قرار سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات، لا يتم تنفيذه بصورة جيدة، متهما شركات التوزيع بمخالفة القرار.
وأضاف فى تصريح ل “دكتور نيوز”، إن شركات التوزيع تسحب نسبة أقل بكثير من نسبة ال 8% المتفق على سحبها شهريا من الصيدليات، مشيرا إلى أن تلك الشركات ترفض إرسال بيان بمسحوباتها خلال الشهرين الماضيين حتى لا تنكشف أنها تسحب نسبة أقل من المذكورة فى قرار الإدارة المركزية للشئون الصيدلية.
ولفت إلى أن مشكلة عدم سحب الوحدات “الشرائط والأمبولات” مازالت مستمرة ولم يتم ايجاد حل لها.
وأشار إلى أن شركات الأدوية التى كانت ممتنعة عن سحب الأدوية مثل آمون وايفا فارما بدأت فى السحب، وأن المشكلة مازالت فى رفض عدد من شركات التصنيع لدى الغير “التول”، تنفيذ القرار.
وأوضح أن الدكتور ثروت حجاج رئيس لجنة الصيدليات الغهلية بالنقابة، قدم مذكرة بالمشكلات الخاصة بتنفيذ القرار، منذ أسبوعين لرئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية الدكتورة رشا زيادة وفى انتظار الإجراءات التى ستتخذها ضد الشركات.
وكانت الإدارة المركزية أصدرت قرار تنفيذى بالبدء فى سحب الأدوية منتهية الصلاحية من شهر ابريل الماضى على أن تلتزم شركات التوزيع بسحب 8% شهريا من قيمة مسحوبات كل صيدلية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات