fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

3 سيناريوهات أمام نقيب الصيادلة لمنع وصول منافسه «الكردي» للانتخابات

 

انتخابات ساخنة تنتظرها نقابة صيادلة مصر، خاصة على مقعد نقيب الصيادلة، الذى بدأ البعض فى إعلان نيتهم الترشح عليه، والذى سيشهد منافسة شرسة، خاصة مع إعلان الدكتور كرم كردي رسميًا نيته الترشح، وتأكيد مصادر مقربة من نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد على عزمه الترشح لدورة ثانية.

ومن المنتظر أن تجرى انتخابات نقابة الصيادلة فى شهر مارس المقبل، وتجرى على مقعد نقيب الصيادلة، ونصف مقاعد مجلس النقابة العامة البالغ عددهم 24 مقعدًا تجرى الانتخابات على 12 منهم.

ولعل دخول الدكتور كرم الكردي الذى لم يكن له دور نقابي سابق، حلبة المنافسة يغير من موازين القوى فى الانتخابات، ويجلعه حتى الأن المنافس الأقوى لنقيب الصيادلة الحالى، خاصة وأن “الكردي” مدعوم من قبل سلاسل الصيدليات ونستطيع القول أيضًا من قبل بعض شركات الأدوية، إضافة إلى أنه رجل أعمال وعضو اتحاد كرة ويمتلك أموالًا وعلاقات واسعة.

الدكتور كرم كردى

مصادر مقربة من نقيب الصيادلة كشفت لـ “دكتور نيوز”، عن ثلاثة سيناريوهات مطروحة أمام نقيب الصيادلة الحالى الدكتور محي عبيد للتخلص من منافسة “الكردي” من قبل الانتخابات.

أولها هو رفض ترشح”الكردي” لأنه لم يؤدى الخدمة العسكرية، ودفع الغرامة المقررة لذلك بعد محاكمة عسكرية تتم للمتهربين من التجنيد، إلا أن مصادر نقابية أكدت أن قانون النقابة لم يشترط فى المرشح تدية الخدمة العسكرية.

ثاني السيناريوهات المطروحة هو إحالة “الكردي” إلى لجنة تحقيق ثم لجنة تأديب نقابية وتوجيه عقوبة له قبل فتح باب الترشح مباشرة، ليصبح غير مؤهل للترشح لتوقيع عقوبة تأديبية نقابية عليه.

السيناريو الثالث يتعلق بالانتخابات ككل، وهو تأجيل الانتخابات وعدم عقدها فى موعدها، انتظارًا لفصل المحكمة الدستورية العليا فى القضية المحالة إليها من القضاء الإدارى لتفسير قانون النقابة، بخصوص أعضاء مجلس النقابة المعزولين والمصعدين، والمعروف أن أحكام المحكمة الدستورية قد تستغرق سنوات طويلة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى