fbpx
أهم الأخبارالنقابات

3 قرارات لصيادلة بورسعيد لمواجهة السلاسل والتأمين الصحى

قال نقيب صيادلة بور سعيد الدكتور عبد الوهاب قوطة، إن اجتماع مجلس النقابة مع عدد من الصيادلة أمس الأول بحث كيفية مواجهة سلاسل الصيدليات واتخذ عدة قرارات هامة.

وأضاف فى تصريح ل “دكتور نيوز”، أن الاجتماع قرر رفع قضايا علي صيدليات السلاسل لمخالفتها قانون مزاولة المهنة، الذى يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنتين وغرامة 200 ج او إحدى هاتين العقوبيتين لكل من زاول مهنة الصيادلة بدون ترخيص أو حصل على الترخيص لفتح مؤسسة صيدلية بطريق التحايل أو باسعتارة اسم صيدلى، ويعاقب بنفس العقوبة الصيدلى الذى أعار اسمة لهذا الغرض ويحكم باغلاق المؤسسة موقع المخالفة.

كما قرر إعادة التحقيق مع الصيدليات المخالفه بلجنة قانونية يرأسها مستشار من مجلس الدولة ورفع نتيجة التحقيق الجديدة للجنة آداب المهنه بالنقابة العامة، مما يعرض صاحب الصيدلية ومديرها للشطب النهائي والايقاف عن العمل وزوال رخصة الصيدلية طبقا لقانون العقوبات.

وأوضح أن الاجتماع ناقش الاستعدادات لتطبيق قانون التأمين الصحى بالمحافظة، وتم الاتفاق على دعوة وزير الصحة أو من يمثله للقاء صيادلة بورسعيد فى أقرب فرصة ممكنه لازالة الغموض عن المشروع، ومناقشة مستقبل الصيدليات الأهلية من التعامل وتوفيق أوضاع الصيدليات، بما يتناسب ومواصفات الهيئة العامه للتأمين الصحى الاجتماعى للتعاقد مع الصيدليات الأهلية حتي لا يكون حكرا على السلاسل التى تتكالب على دخول محافظه بورسعيد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى