fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

31 مليون يورو لتطوير وحدات التأمين الصحى فى إقليم القناة

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إنه تم توقيع اتفاقيتين بقيمة 31 مليون يورو لتمويل مشروع دعم الرعاية الصحية الأولية وسيتم توجيهه ضمن قانون التأمين الصحى الجديد، مشيرا إلى أنه كان هناك تمويل بـ75 مليون دولار من البنك الدولى وتم توجيه المبلغ لدعم الوحدات الصحية فى الصعيد.

جاء ذلك خلال توقيع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم، الاثنين، مع لورانس برتون موييه، المديرة التنفيذية للعمليات بالوكالة الفرنسية للتنمية، والسفيراندرية باران، السفير الفرنسى لدى القاهرة، 4 اتفاقيات بقيمة 259 مليون يورو فى مجالات الطاقة والصرف الصحى والصحة.

وأضاف وزير الصحة أن التركيز حاليًا على وحدات الرعاية الصحية، وبالتالى تم تطوير 1140 وحدة صحية بالصعيد، موضحا أن التمويل المخصص بقيمة 31 مليون يورو من الوكالة الفرنسية سيستخدم فى تطوير وحدات الرعاية فى إقليم القناة فى سياق منظومة التأمين الصحى.

من جانبها قالت لورانس برتون موييه، المديرة التنفيذية للعمليات بالوكالة الفرنسية للتنمية، إن الوكالة ساهمت حتى الآن في تمويل عدد من المشروعات المهمة بحوالى 941.4 مليون يورو، بالإضافة إلى مبلغ 103 ملايين يورو منحا مقدمة من الاتحاد الأوروبى وتديرها الوكالة الفرنسية للتنمية.

وأضافت أن اتفاقية دعم الرعاية الصحية، جاءت بعد أكثر من عام من التقييم والعمل من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية مع وزارات الاستثمار والتعاون الدولى والصحة والإسكان، والذى تضمن زيارات ميدانية لوحدات الرعاية الصحية فى شمال وصعيد مصر.

وأوضحت موييه أن اتفاقيات اليوم تغطى عدة محاور، أبرزها دعم الطاقة لوصول مصر من الاكتفاء الذاتى من الطاقة، ودعم قطاع الصحة، حيث سيساهم البرنامج فى التنمية الشاملة الصحية الشاملة فى 5 محافظات وتأثيره سوف يصل إلى 14 مليون شخص.

وقدم السفير الفرنسى لدى القاهرة، شكره لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولى على جهودها فى دعم العلاقات بين مصر وفرنسا، مؤكدا دعم الحكومة الفرنسية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى والتنمية فى مصر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى