الرئيسية » أهم الأخبار » 5 قرارات لاجتماع النقابات الفرعية للصيادلة أهمهم مقاطعة 15 صنفًا دوائيًا
ادوية - ارشيفية

5 قرارات لاجتماع النقابات الفرعية للصيادلة أهمهم مقاطعة 15 صنفًا دوائيًا

انتهى اجتماع النقابات الفرعية للصيادلة، الذي عقد بمحافظة الدقهلية اليوم السبت بالاتفاق على ٥ قرارات، فيما يخص أزمة تخفيض هامش ربح الصيدلى على بعض أصناف الأدوية ل ٢٠% بدلا من 25%.
وقرر الاجتماع مقاطعة ١٥ صنفا دوائي بأنواعهم، وهي أبرز الأصناف التي قللت الشركات هامش ربحها وهي أصناف: فولتارين بأنواعه، كاتفلام بأنواعه، دافلون، ديكساكورت كريم، انريتش بأنواعه، ديوراسيف، كاتافاست أكياس، ليفست، بانادول عادى، بنادول اكسترا، فورتام، كيبوركس بأنواعه، فيلوسيف بأنواعه، ايبدروكسيل بأنواعه، برستافلام.
كما قرر الاجتماع مخاطبة وزارة الصحة بتطبيق القرار الوزارى 499 لسنة 2012، بتطبيق خصم 25% على الأدوية المحلية، و18% على الأدوية المستوردة، والمطالبة بتحديد موعد عاجل للقاء وزيرة الصحة.
كما قرر مخاطبة الشركات الأم من خلال النقابة العامة للصيادلة والنقابات الفريعة، للتراجع عن أى قرارات تخفيض خصم الصيدلي، وقرر اقامة دعوى قضائية ضد الشركات التى خفضت ربح الصيدلي ابتداءا من 1 / 1 / 2019، وقرر الاجتماع أن مجالس النقابات الفرعية والنقابة العامة فى حالة انعقاد دائم لحين الوصول لحلول.
حضر الاجتماع الذى جاء بمبادرة من نقيب صيادلة القاهرة الدكتور محمد الشيخ، ممثلين لـ 13 نقابة فرعية، اضافة إلى الدكتور عصام عبد الحميد وكيل النقابة العامة والقائم باعمال النقيب، ود. أحمد فاروق، ود. ثروت حجاج، ود. صبري الطويلة، ود. فتح الله الشرقاوي أعضاء مجلس النقابة العامة.

نتائج اجتماع النقابات الفرعية للصيادلة