fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

5 علاجات مناعية جديدة للأورام يكشف عنهم مؤتمر علمى فى مصر

قال الدكتور هشام الغزالى أستاذ علاج الأورام ومدير مركز الأبحاث كلية طب عين شمس وسكرتير عام المؤتمر الدولى السابع لأورام الجهاز الهضمى والكبد وأورام المسالك البولية، إن المؤتمر 5 أدوية جديدة لعلاج أورام الجهاز الهضمى والبولى، والكلى والبروستاتا.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى تم عقده للإعلان عن المؤتمر، أنه سيتم الإعلان هذا العام عن الخريطة الجينية لأورام القولون وتقسيمها إلى 4 أنواع مختلفة، حسب المحتوى الجينى مما يترتب عليه اختلاف استراتيجية العلاج في الأنواع المختلفة خصوصا في المراحل المتقدمة.

وأشار إلى نجاح العلاج المناعى في أورام القولون الملتهبة مناعيا، وقال إن المجموعة الثانية سى أم أس 2 هي أكثرهم شيوعا وأفضلهم من حيث نسب الشفاء، وتعتبر المجموعة الأولى سى أم أس 1 أكثر المجموعات التي تستفيد من العلاج المناعى، في حين تستفيد المجموعة الرابعة من العلاج الموجه.

وأوضح أن المؤتمر سيعلن عن نجاح العلاج المناعى في أورام القولون الملتهبة مناعيًا، والإيجابية لـ أم اس أي بدرجات استجابة تصل إلى 70%، مقارنة بنسب لا تتعدى 10% باستخدام العلاج الكيميائى في أورام القولون المتقدم، وسيعلن المؤتمر أيضا عن نجاح العلاجات المناعية المختلفة، مما يؤدى إلى زيادة نسب الاستجابة والشفاء إلى ما يفوق 90% في السنة الأولى.

وأضاف أن السكينة الإشعاعية أظهرت النتائج نجاحها فى علاج أورام الكبد، باستجابة كاملة وجزئية في 85% من الحالات، وفى أورام البروستاتا أدت على زيادة نسب الشفاء إلى 93%، كما يعلن المؤتمر عن وجود مستقبل الهير2 الذى يسبب من 5 إلى 7% من أورام القولون، مما يعطى الفرصة لهؤلاء المرضى استخدام علاجات موجهة جديدة لأول مرة على الاطلاق فى أورام القولون.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى