fbpx
أهم الأخبارالنقابات

5 نقابات فرعية للأطباء تخاطب النائب العام لإطلاق سراح «أبو القاسم»

أرسلت 5 نقابات فرعية للاطباء، خطابا الى المستشار نبيل صادق النائب العام، بسبب إلقاء القبض على الدكتور أحمد ابو القاسم أخصائي النساء والتوليد، وعضو مجلس نقابة أطباء الأقصر السابق”  أمس الأحد.

وأوضحت النقابات وهم: أسيوط وسوهاج والأقصر والسويس والبحر الأحمر، أن الطبيب المذكور تم عرضه علي نيابة الأقصر صباح يوم الأحد في القضية رقم 4692 لسنة 2017 اداري الأقصر، وقد قررت النيابة العامة حبس الطبيب 15 يوماً احتياطياً علي ذمة القضية ، ووجهت له النيابة تهم الانضمام الي جماعة 6 أبريل المحظورة والمشاركة في فاعليات مناهضة لنظام الحكم والتحريض علي التظاهر علي خلفية قضية تيران وصنافير، بنية علي تحريات ضابط من الأمن الوطني، بناء علي متابعة صفحة الطبيب علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

 أضافت: “وهي معلومات بالتأكيد مغلوطة حيث أن الطبيب أبو القاسم كان عضواً بمجلس نقابة اطباء الاقصر سابقاً وأنشطته النقابية والعلمية أثناء فترة تمثيله بمجلس وبعدها والمعهودة لدينا بالمهنية والسعي نحو البناء وحب الوطن، وأن تلك الانشطة التي قام بها في الاطار المشروع وبالتعاون مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني الشرعية “.

وأفادت النقابات أن الطبيب  ليس عضواً في أي حركة أو حزب سياسي (سواء شرعي أو غير شرعي ) وبالتالي فثمة خطأ مؤكد في تحريات الشرطة التي وجهت اليه الاتهامات.

وطالبت النقابات بضرورة اطلاق سراح الطبيب المذكور بعد عدم ثبوت الاتهامات الموجهه اليه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى