fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

 « 57357» تبحث سبل التعاون مع الإنتاج الحربي والقومي للمرأة

تجهز مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357، آلية جديدة للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، وقطاع شئون المرأة بالمجلس القومي للمرأة، وتجري المباحثات في سبيل ذلك خلال تلك الفترة، ويجتمع ممثلوا الجهات الثلاث لوضع أسس التعاون المستقبلي بينهم، بما يخدم صالح الأطفال والمرأة والأسرة المصرية.

يمثل وزارة الإنتاج الحربي في المباحثات م. حسناء العرابي وكيل أول الوزارة لشئون المرأة، والمجلس القومي للمرأة، د. أحلام حنفى حسن رئيس لجنة الصحة، وأعضاء اللجنة د. وجيدة عبد الرحمن، ود. هناء مصطفى، ود. هالة نجيب حسنى، ود. سلمى دوارة، ومن مستشفى 57357 العقيد خالد حسن، ود. أية نصار، ود. سونيا سليمان.

وعقدت الجهات الثلاث اجتماعا مؤخرا في مقر مستشفى 57357، عرضت خلاله م. حسناء العرابي جهود قطاع شئون المرأة بوزارة الإنتاج الحربى، بدءا من حملات الكشف المبكر عن سرطان الثدى، وحملات التوعية بكيفية الاكتشاف المبكر لمرض التوحد، وانتهاء بحملات التوعية بكيفية التعامل مع كبار السن وذلك لجميع العاملات “4000 عاملة” بالمصانع التابعة لوزارة الانتاج الحربي وعددها 18 مصنعا.

ثم عرضت د. أية نصار مدير التعليم والتطوير بمستشفى 57357، المجالات التى يمكن التعاون فيها وهى محاضرات للتوعية والتثقيف الصحى للعاملات، وتوفير كافة وسائل الكشف المبكر، وتوفير فرق لتقديم الدعم النفسي والمعنوي والاجتماعي من قبل أخصائيين نفسيين ورجال دين والعلاج بالفن.

وطلب العقيد خالد حسن، مساعد مدير المستشفى، من ممثلة الإنتاج الحربي، توفير معلومات كافية عن اسم المصنع وعنوانه وإجمالي عدد العاملات، لدراسة إمكانية تنظيم محاضرة تعريفية لهن في كل مصنع عن فيتامين  وأعراض نقصه ومضاعفات ذلك وكيفية علاجه، وأهميته للجسم البشري، مع تحديد أعداد الراغبات في إجراء التحليل من كل مصنع لتوفره المستشفى لهن بسعر رمزي.

وأكدت د. سونيا سليمان، مدير المعمل في مستشفى 57357، على توفير الإمكانية لإجراء التحاليل عن فيتامين د للعاملات داخل المصانع، وذلك توفيرا للوقت، مع إرسال النتائج إلى وكيلة أول الوزارة، ومعلومات كاملة عن الخدمات الطبية بالمستشفى من أشعات وتحاليل وغيرها، مع ضرورة تنظيم محاضرات التوعية والتثقيف للتغذية العلاجية وكيفية الاكتشاف المبكر للأمراض.

فيما أعرب أعضاء المجلس القومي للمرأة، عن سعادتهم بهذا التعاون المثمر، آملين تحقيق الهدف منه في الارتقاء بصحة المجتمع المصري، والتوعية المجتمعية من السرطان، وبأهمية فيتامين “د” للرجال والنساء على حد سواء.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات، منها عرض مقترح تحمل وزارة الإنتاج الحربي تكلفة تحاليل فيتامين د للعاملين رجالا وسيدات، لما له من تأثير على القدرة الانتاجية للعاملين، وتنسيق زيارة لمستشفى 57357 خاصة بالسيدات العاملات بالوزارة، ومناقشة سبل التعاون.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى