fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

57357 تبحث سبل التعاون مع نقابة الصحفيين

التقى أ.د. شريف ابوالنجا، الرئيس التنفيذي لمجموعة 57357، مدير عام مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357، أمس الثلاثاء، وكيل نقابة الصحفيين المشرف على مشروع علاج الصحفيين الكاتب الصحفي محمد خراجة، وذلك لبحث سبل التعاون بين المستشفى والنقابة.

اتفق الطرفان على إدراج تحليل فيتامين “د” ضمن باقة التحاليل للصحفيين وأسرهم، حيث أنه لم يكن مدرجا بها، ويكلف وحده ما يزيد عن 1000 جنيه، بينما تجري المستشفى التحليل للمشتركين في مشروع علاج الصحفيين وعددهم 22 ألف مشترك بـسعر يصل لـ 20% فقط من سعره بالسوق، وهو 200 جنيه فقط.

وأكد د. شريف أبوالنجا مدير عام مستشفى 57357، على أن الاكتشاف المبكر لنقص فيتامين “د” هام جدا للإنسان، حيث يتسبب نقصه في أمراض خطيرة تهدر الصحة والحياة هباء، ويزيد نسبة السكر في الدم، ويقلل من الكالسيوم، ويصيب الإنسان بالاكتئاب، والأطفال بالتقزم، وكبار السن بالهشاشة، وكسور في العظام، وغيرها الكثير.

حيث تجري مستشفى سرطان الأطفال مصر الآن أبحاث على نقص فيتامين د، ويعتبر التعرض للشمس أكثر تعويضا للفيتامين، وتعتبر النسبة الطبيعية بالجسم من هذا الفيتامين تتراوح بين 40 و 70، ويوجد نقص به لدى أغلب الشعب المصري.

وناقشا ضرورة المشاركة معا في حملات التوعية من نقص فيتامين “د” ، وفي الحملات التوعوية الصحية بين الطرفين، وذلك للأمراض المعدية والغير معدية وعلى رأسها السرطان، والقضاء على سرطانات الفقر والجهل والمرض.

هذا بخلاف المشاركة معا في عقد الندوات وورش للتوعية، حيث تعقد 57357 ندوات توعوية داخل قاعة المؤتمرات بها، وفي أماكن خارجية منها الجامعات المصرية والسفر للمحافظات لتوعية المواطنين، كما تعقد نقابة الصحفيين لقاءات توعية لأعضاءها داخل مقرها بوسط القاهرة.

وعن الخدمات التي تقدمها المستشفى لأعضاء نقابة الصحفيين وأسرهم بموجب خطابات من النقابة، التحاليل، وبعض الأشعات، والعلاج الإشعاعي، وهشاشة العظام، وفحص الماموجرام للسيدات لللكشف عن سرطان الثدي، والمسح الذري، وذلك من خلال أحدث الأجهزة العالمية، وأكبر الخبراء في هذه المجالات.

وقال وكيل نقابة الصحفيين محمد خراجة، أن النقابة ستعقد ندوة توعوية شهريا بالتعاون مع مستشفى 57357، ومؤتمر سنوي، يعرض بهما أنشطة المستشفى ودورها لخدمة المواطنين مجانا، وريادتها في مجال البحث العلمي، وعلاج السرطان في مصر، وتجربتها الفريدة في مصر والوطن العربي والشرق الأوسط، إيمانا من النقابة بدورها المتميز في القضاء على السرطان، وخلق طفولة بلا سرطان، وبدورها الرائد في تغيير شكل الطب والخدمة الصحية في مصر والعالم العربي، وتميز هذا الصرح الطبي التعليمي مصريا وإقليميا وعالميا.

 


اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى