الرئيسية » أهم الأخبار » 6 أطعمة ومشروبات تساعد على التركيز وتحسن الذاكرة

6 أطعمة ومشروبات تساعد على التركيز وتحسن الذاكرة

التركيز وضعف الذاكرة

كتبت – رحاب الخولي:

شهور قليلة وتبدأ امتحانات الثانوية العامة، المرحلة التعليمية الوحيدة التي ينتظرها الأمهات والشباب ويستقبلها بالخوف والقلق، وتبدأ الأمهات في ذلك الوقت بتهدئة الجو، وجعل ابنها يذاكر في جو هادئ، وقد يجد الكثير من الطلاب صعوبة كبيرة نتيجة القلق، وقلة النوم وتريد الأمهات بالتساؤل عن كيفية استعادة تركيز ابنها وزيادته.

في هذا الصدد، تقول الدكتورة يمنى السعيد، أخصائية تغذية علاجية، بأن هناك أطعمة تؤثر على التركيز أكثر مما نتخيل، ولكن هناك نصائح يمكن اتباعها لرفع مستوى التركيز .

1-    شرب الماء، لابد من شرب الماء فيما يعادل من لترين إلى 3 لترات من الماء يوميا، فقلة شرب الماء تؤدي إلى انكماش الزوائد الشجرية الموجودة في المخ والتي تستقبل المعلومات.

2-    تناول الفاكهة، لها أثر ايجابي على زيادة التركيز الانسان، منها البطيخ والأناناس والربتقال والكيوي، والبرقوق، كما أنها تحمي من احتراق الخلايا.

3-    أكل الخضراوات بصفة دورية، مثل القرنبيط والبروكلي، حيث تعمل في توازن نسبة السكر في الدم.

4-    أكل الأسماك والمكسرات، لأن الأسماك تحتوي على العديد من الأحماض الدهنية الهامة للجسم، والتي تعمل على تنشيط الذاكرة في المخ، وتقوي استقبال الانسان للمعلومات وعملية التعلم.

5-    زيت الزيتون والزعتر ويقال أنهما ممتازين للذاكرة لذا يفضل تكوين مزيج دائم منهما ووضعه على عدة أكلات وهما مهمين أيضًا لخفض معدل الكوليسترول في الدم والشرايين.

6-    اللبان الدكر سواء مضغه أو شرب منقوعه أو مغليه على فترات وإن كنت لا تحبين طعمه فيمكنك وضع ملعقة عسل فيه.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات