الرئيسية » أهم الأخبار » 6 فئات معفاة من منظومة التأمين الصحي الجديد وتقدم الخدمة لهم مجانًا
التأمين الصحي الشامل

6 فئات معفاة من منظومة التأمين الصحي الجديد وتقدم الخدمة لهم مجانًا

كشف أحمد عاطف، المسؤول بوحدة الموارد البشرية بمكتب وزير الصحة للرقابة والمتابعة، عن الأرقام الأخيرة للعمليات التي تم إجرائها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد حتى الآن قائلًا:” تم إجراء 14699 عملية في منظومة التأمين الصحي الشامل خلال الفترة الماضية في محافظة بورسعيد، ما يعد إنجازًا كبيرًا”.

وأضاف عاطف، خلال حواره مع الإعلامي أحمد خيري، في برنامج “صباح الورد”، المذاع على فضائية Ten، أنّه تم تسجيل نحو 42 ألف مواطن في منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة جنوب سيناء، بما يعادل 41% من أهل سيناء من إجمالي عدد سكان 104800.

 

وتابع المسؤول في وحدة الموارد البشرية، أنّه يتم التسجيل في المنظومة عن طريق الاتجاه للوحدة الصحية ببطاقة الرقم القومي وشهادات الميلاد للأولاد والزوجة، ويتم التسجيل وفتح الملف وأخذ بعض المعلومات الصحية وغير الصحية منهم وعمل ملف برقمه، وبذلك يكون تم التسجيل في المنظومة.

وأوضح عاطف أنّ التسجيل في المنظومة يكون مجانًا، ويتم خصم النقود من شريحة معينة، فالموظف الحكومي يتم خصم 1% من راتبه بحد أقصى 5%، والموظف القطاع الخاص يتم خصم 5% منهم 3% عن الزوجة و1% عن كل الأبناء بحد أقصى 7%، وتعامل المهن الحرة ذات معاملة القطاع الخاص.

وأشار إلى أنّ هناك فئات معفاة من منظومة التأمين الصحي الشامل، وهم “غير القادرين، المعاقين، الفرد الموجود في كارثة إنسانية، الشخص المتعطل عن العمل ويعاني من البطالة، المرأة المعيلة، والفرد المستحق لمعاش تكافل وكرامة”، ويتم تقديم الخدمة مجانا لهم.