fbpx
أهم الأخبارالعيادة

6 خطوات لتقليل الأملاح في الجسم طبيعيا

1 – تناول المشروبات العشبيّة السّاخنة مثل الزنجبيل والقرفة والبابونج واليانسون والليمون والشعير والنعناع والبقدونس والكمون.
2 – تناول أنواع من الأغذيّة المدّرة للبول مثل الكرفس والخس والبصل والجزر والطماطم والملفوف والبطيخ والتي تساعد جميعها على التخلُّص من الأملاح والصوديوم المخزن في الجسم وتنشط أداء الكليتين.
3 – خفض استهلاك الملح والتقليل من الأغذية المملّحة وذلك من خلال تقليل رش الملح على المأكولات وتجنّب الأغذيّة المكبوسة بالملح أو المعلّبة المحفوظة بكميّة من الملح او المخللات بأنواعها.
4 – التقليل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة والكحوليّات التي تجفِّف الجسم من الماء رغم أنها تعتبر من مدرات البول.
5 – شرب كميّات كافيّة من الماء يوميّاًّ عن طريق تناول 8 أكواب أو لترين من الماء على الأقل وذلك لضمان فعاليّة عاليّة لوظائف الكلى وطرد الكميّات الزائدة من الأملاح المخزنة.
6- تناول الأغذيّة التي تحتوي على البوتاسيوم لقدرتها العاليّة على طرد الكميّات الكبيرة من الصوديوم المتواجدة بكثرة في أجسام من يعانون من احتباس السوائل مثل الحمضيات كالبرتقال والليمون و اليوسفى والمشمش طازجاًَ أو مجفّفاً إضافةً إلى البقوليّات مثل البسلة والعدس وبعض أنواع السّمك كالسلمون إلى جانب الأفوكادو ومنتجات الألبان كالحليب واللبن الزبادي.
7- ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام وخصوصاً المشي فهو ينشّط الدّورة الدمويّة ويحسِّن وظائف الكليتين وقدرتهما على إخراج الأملاح الزّائدة من الجسم.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى