fbpx
أهم الأخبارالعيادة

6 عمليات لتصحيح الإبصار تعرف عليها

كتبت – رشا جلال:

يقول الدكتور اسلام الحديدى، جراح العيون والليزيك، إن دقة النظر ووضوح الرؤية بتم من خلال تصحيح الابصار بالليزر، وهناك مجموعة من العمليات التي يستخدم فيها الليزر للاستغناء عن النظارة الطبية والعدسات اللاصقة والأشهر بين هذة العمليات هي الألتراليزك.

وأضاف “الحديدى”، أن الالتراليزك ليست وسلية تصحيح الابصار الوحيدة لكن هناك عمليات أخرى تستخدم لتصحيح الابصار، يختار منها الدكتور وفقا للحالة التي تناسبها لتحقق أفضل نتيجة.

* الالتراليزك (Ultra LAS6IK) : هو أفضل من الليزك العادى لانه يتم باستخدام الأجهزة الحديثة التي تراعي التحدب الطبيعي للقرنية بحيث يحصل الشخص على نتيجة أفضل وهو الأكثر انتشارا حاليا وبعد العملية يحصل المريض على أفضل رؤية.

* الليزك السطحى (PRK): وهو نوع متطور من عمليات الليزك يستخدم فيه شعاع الليزر فقط دون الحاجة لأي آلة جراحية حيث يتم تسليط شعاع من الليزر على النسيج السطحى من قرنية العين دون إحداث أي قطع في أنسجة القرنية مثل ما يحدث في الليزك التقليدي وعند التئام أنسجة القرنية فإنها تعود كما كانت، وهو اكثر نوع يحافظ على قوة القرنية ويناسب هذا النوع من الليزك، (الرياضيين وأصحاب الأعمال الشاقة ومن يريدون التقدم للكليات العسكرية أو الوظائف الحكومية).

* الليزك التفصيلي HDا (Customized HD LASIK): يحتاجه بعض ممن يعانون عيوب في تضاريس القرنية وتحتاج اصلاح حتى يكون النظر  افضل منه الليزك و الليزك التفصيلى.

* الفيمتوليزك (Femto LASIK) : يتم رفع الطبقة الاولى من القرنية بدون مشرط فقط عن طريق فقاعات الهواء التى تنتجها اشعة الفيمتوليزر

ونسبة الامان فى عملية الفيمتوليزك 100% بسبب الدقة المتناهية.

* ليزك السوبراكور (Supracor): هي تكنولوجيا حديثة في الليزك لتصحيح النظر للمسافات البعيدة والقريبة لمن هم فوق الـ40 عاما لكي يتم الاستغناء عن نظارة المسافات ونظارة القراءة.

* الفيمتوسمايل (Femto SMILE): وفي هذه العملية لا يتم استخدام الاكزيمير ليزر و لكن فقط الفيمتوليزر الذي يشكل عدسة مكافئة لعدسة النظارة و بعدها الجراح يفصلها من داخل القرنية، و بهذا بيتم تصحيح الابصار.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى