fbpx
أهم الأخبارالنقابات

60 صيدلي يبدأون اجراءات أول شركة أدوية لأصحاب الصيدليات

كتبت – رشا جلال:

قال الدكتور محمود فتوح المتحدث الرسمى لنقابة المصنعين لدى الغير “التول”، ومدير مركز تدريب اليقظة الدوائية، إن هناك 60 صيدلى تقدموا للمساهمة في انشاء شركة انتاج دواء لدى الغير، وحرروا توكيلات لبدء اجراءات انسشاء الشركة، موضحًا أنه تم تحديد الخميس بعد غدٍ آخر موعد لجمع التوكيلات من الصيادلة المساهمين.
وكان عدد من الصيادلة عقدوا اجتماعًا يوم الخميس الماضي، للبدء فى اجراءات انشاء أول شركة أدوية مساهمة للصيادلة، واتفقوا على عدد من الآليات للبدء فى اجراءات الشركة.
وأوضح “فتوح” في تصريح خاص ل”دكتور نيوز”، أن هذه الشركة ستهتم في البداية بانتاج الأدوية التى لا تحتاج روشتة لصرفها “OTC” مثل البيتادين وكريمات التسلخات وغيرها، وستعتمد بالأساس على الصيادلة المشاركين في تأسيسها حيث أن شرط مساهمتهم أن يكونوا أصحاب صيدليات حتى نستطيع توزيع منتجات الشركة ونضمن نجاحها.
وأشار إلى أنه تم وضع حد أقصى للأسهم ١٠٠ ألف جنيه وحد أدنى ١٠ آلاف جنيه، كما أنه سيتم الاعلان عن اسم الشركة فور موافقة وزارة الاستثمار على أحد الأسماء المقترحة، كما تم فتح حساب بنكى للشركة سيقوم المساهمين بوضع المبلغ الخاص بكل مساهم فى هذا الحساب، بحد أدنى ١٠ الف جنيه وحد أقصى ١٠٠ ألف جنيه للصيدلية الواحدة، وسيقوم طاقم المحاماة باستكمال اجراءات تاسيس الشركة بعد الانتهاء من جمع التوكيلات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى