الرئيسية » أهم الأخبار » 7 أطعمة خضراء تطيل العمر وتحسن الصحة

7 أطعمة خضراء تطيل العمر وتحسن الصحة

مادة الكلوروفين المتواجدة في النباتات الخضراء تعالج العديد من الأمراض، إليكم أفضل 7 أطعمة خضراء لصحة أفضل:

1- السبانخ
إحتواء السبانخ على حمض الفوليك المفيد للحوامل، الكالسيوم لبناء عظام سليمة، الحديد، المنغنيز، أحماض الأوميجا 3 يجعلها أحد أكثر الخصروات فائدة للإنسان. فأهميتها لا تتوقف عند حد الوقاية من أخطر الأمراض مثل مرض السرطان ولكن أيضاً هي تساهم بشكل كبير في بناء جسم سليم وصحي.

2- البازلاء
تعد البازلاء من أغنى الخضروات التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، لذلك فهي تساهم في الوقاية من أغلب أنواع أمراض السرطان، أيضاً تحتوي على مزيج رائع من الألياف الطبيعية، البروتين، والمركبات المضادة للالتهابات.

3- البروكلي
أثبتت العديد من الدراسات الفوائد الصحية العديدة للبروكلي، ويرجع ذلك إلى تكونه من عدد من العناصر الغذائية الهامة للإنسان ومن أهمها الألياف الطبيعية، الفيتامين A، C، E و K. الأمر الذي يجعله الغذاء المثالي للوقاية من أمراض السرطان، وأمراض القلب كما يساعد على الحفاظ على المعدل الطبيعي لضغط الدم.

4- الكيوي
هو واحد من أكثر الأطعمة الخضراء فائدة، وذلك بفضل ارتفاع مستوى الفيتامين C به، كما يحتوي أيضا على نسبة عالية من المغنيسيوم والبوتاسيوم مع عدد قليل جدا من السعرات الحرارية، وهو بذلك غذاء مثالي للأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية لخفض الوزن.

5- الكرنب
للحصول على أكبر فائدة من الكرنب يمكنك تناوله طازجاً بإضافته للعديد من أنواع السلطات اللذيذة، وأيضاً بطهيه على البخار حتى تستطعي أن تستفيدي من الألياف والبروتينات التي يتكون منها، بالإضافة إلى الحديد، الكالسيوم، والفيتامينات بنوعيها C و A.

6- الفستق
يعتبر الفستق من أهم الأطعمة ذات اللون الأخضر المفيدة للصحة العامة للإنسان حيث يدخل في مكوناته عدد من العناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات والدهون الصحية التي يحتاجها جسم الإنسان بمعدل معين. كما يحتوي على الفيتامين B6، والذي يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة الجعاز العصبي للإنسان.

7- الخرشوف
احتواء الخرشوف على الفيتامين C والعديد من الألياف والمعادن الأساسية يجعله الغذاء الأخضر الأكثر فائدة لصحة الكبد، ولخفض الكولسترول، وبالتالي يحمي القلب من الأمراض، كما يساهم في الوقاية من سرطان الثدي وسرطان الدم وعلاجهما.

دكتور بسيم جون
استشاري التغذيه العلاجية