الرئيسية » أهم الأخبار » 7 تعليمات من النقابة للأطباء لحمايتهم من أزمات نقص المستلزمات

7 تعليمات من النقابة للأطباء لحمايتهم من أزمات نقص المستلزمات

صورة ارشيفية

 

وجهت النقابة العامة للأطباء، خطابًا مفتوحًا، لأعضائها يتضمن تعليمات دعت الأطباء للإلتزام بها فيما يخص التعامل مع نقص المستلزمات الطبية فى المستشفيات، وذلك على خلفية أزمة احالة طبيب جامعة الزقازيق الدكتور محمود ناصر لنيابة أمن الدولة العليا، والتنبيهات التى أعدتها النقابة كالتالى:

1- الالتزام فقط بكتابة الأدوية الموجودة بالمستشفي.

2- الالتزام فقط بطلب الفحوصات الموجودة بالمستشفي.

3- عدم طلب أى مستلزمات طبية من المريض غير الموجودة بالمستشفي.

4- في حالة عدم توافرأى أدوية أو تحاليل أو أشعات أو مستلزمات طبية وضرورية لاتمام علاج المريض، يتم اثبات ذلك فى ملف المريض وتوجيه المريض أو مرافقيه بمذكرة مكتوبة من الطبيب لمدير المستشفي أو من ينوب عنه لاتخاذ ما يراه مناسبا لتوفير المطلوب لخدمة المريض.

5- في الحالات الطارئة والتى تحتاج إلى أى أدوية وتحاليل ومستلزمات طبية غير متوفرة بالمستشفي وضرورية لانقاذ حالة المريض، يتم اثبات ذلك في ملف وتذكرة المريض ويتم كتابة مذكرة سريعة بذلك للمدير المناوب.

6- في حالة عدم وجود أجهزة لازمة لاتمام علاج المريض أو تعطلها، يتم اثبات ذلك بملف المريض واحالته إلى مستشفي أخرى يتوافر بها هذه الأجهزة بمعرفة خطاب تحويل معتمد من إدارة المستشفي.

7- علي كل رئيس قسم بالمستشفي عمل بيان شهري موجه لادارة المستشفي بنواقص الأدوية والتحاليل والمستلزمات الطبية والأجهزة وتسليمه رسمياً لإدارة المستشفي.

وطالبت النقابة من الأطباء الإلتزام بالتعليمات السابقة حماية لهم من المسؤولية القانونية عند التعامل مع المرضى.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات