fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

70 ممرض يحصلون على لقب ممارس تقني و400 فى الانتظار

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تخريج أول دفعة لحملة بكالوريوس التمريض التقني، والذي يمنح لأول مرة مسمى وظيفي “ممارس تقني على الدرجة التخصصية أسوة بدول العالم المتقدم”.

وأكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض ورئيس الإدارة المركزية للتمريض، خلال حفل تخريج الدفعة الأولى من حملة بكالوريوس التمريض التقنى، اليوم الجمعة، أن وزارة الصحة سعت بالتعاون مع النقابة العامة للتمريض لتحسين وتطوير المستوى العلمب للتمريض وفتح قنوات استكمال الدراسة المتخصصة فى نفس المجال.

وأضافت نقيب التمريض، أن عدد الجمعية العمومية للتمريض تجاوز الـ250 ألف عضو، مؤكدة أن التمريض قوة ضاربة في المنظومة الصحية، لافتة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد الارتقاء بمنظومة تعليم التمريض على كافة المستويات.

وتابعت محمود: “نعمل منذ عام منذ عام 2012 على تحقيق هذا الإنجاز، حتى وافقت لجنة قطاع التمريض بالمجلس الأعلى للجامعات، على عمل برامج لاستكمال الدراسة لفنى التمريض وعمل برامج متخصصة بالمعاهد الفنية التابعة للجامعات المصرية، وتقدمت كلية التمريض جامعة عين شمس بأول مبادرة لاستقبال الطلبة وتم تخريج اول دفعة وتم استخراج تراخيص مزاولة المهنة بالمسمي الجديد مع حرص النقابة ولجنة قطاع التمريض لفتح قنوات استكمال الدراسات العليا فى مجال التمريض”.

وأوضحت نقيب التمريض، أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة وافق على إلحاق أول دفعة من حملة درجة البكالوريوس التقنى بالزمالة المصرية مشيرة إلى موافقة لجنة قطاع التمريض علي الحاقهم بدراسة الماجستير، منوهة إلى أن الدفعة الأولى من حملة درجة البكالوريوس التقنى عددها 70 ممرض وممرضة ويوجد 400 طالب آخرين مازالوا يدرسون ومن المتوقع الاقبال الشديد لطموح التمريض في تحسين مستواهم العلمى.

ولفتت محمود، إلى أنه تم الانتهاء من قانون مزاولة المهنة الجديد للتمريض مؤكدة أنه سيتم عرضه على البرلمان فى الفصل التشريعى الجديد لافته الى انه سيتم ضبط منظومة المعاهد الفنية للتمريض لتكون أكثر عطاء للطالب لافتة الى أهمية التعليم الفنى وضرورة تطويرة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى