fbpx
أهم الأخبارالإنتخابات

8 محاور للبرنامج الانتخابي لقائمة «التوافق المهني» فى انتخابات الصيادلة

 

أكد الدكتور هيثم عبدالعزيز، المرشح لعضوية مجلس النقابة العامه رقم 3 على المستوى العام تحت السن، أنه ترشح في انتخابات التجديد النصفى للنقابة ضمن قائمة التوافق المهنى “تيار الاصلاح المهني” من أجل نقابة قوية، حيث حددت القائمة ثمانية محاور في برنامجها الانتخابي، سوف تسعى لتطبيقه، وهذه المحاور هى:

1- التعليم الصيدلى المستمر: حيث سنسعى لانشاء أكاديمية للتعليم الصيدلى المستمر لرفع مستوى الصيدلى العلمى والمهنى، واشاء صندوق للتعليم الصيدلى المستمر وعمل دورات تدريبية للصيادلة واعتماد برنامج تدريبي خاص لتأهيل الصيادلة الراغبين للعمل بالخارج.

2- المشروعات الخدمية: والتى تشمل انشاء صندوق اجتماعى تكافلى لمساعدة الشباب، والتفاوض مع الوزارات المعنية لتخصيص قطع أرض بالمدن الجديدة، وزيادة مخصصات صندوق الإعانات، وتأسيس منافذ استهلاكية مخصصه للصيادلة، والعمل على انشاء مستشفى للصيادلة.

3- الصيدلى الحر: الضغط لتطبيق هامش ربح الصيدلى الوارد بالقرار الوزارى رقم 499، ووتوفير خدمات كتابة الاقرار الضريبي، والعمل على حل مشكلة الأدوية منتهية الصلاحية، وتحريك قضايا ضد الشركات المخالفة للقضاء على بيع الأدوية بالعيادات، والعمل على توفير احتياجات الصيدلى من أجهزة كمبيوتر وتكييف وكاميرات مراقبة، وتوفير برامج الصيدليه الألكترونية بأسعار مخفضة.

4- الصيدلى الحكومى: اقرار كادر عادل يحفظ حقوقهم، ووضع توصيف وظيفي صحيح يحدد دور الصيدلى الفعال في المنظومة الصحية، والضغط لدعم صيادلة التفتيش، والتوسع في مشروع مراكز المعلومات الدوائية ووحدات الصيدلة الاكلينيكية، وتشجيع الصيادلة الحكوميين للتقدم للدراسات العليا، والعمل على اقرار حوافز الاشراف للدرجة الثالثة.

5- تنمية الصناعه: العمل على اعادة تشغيل المصانع المغلقة، وطرح رؤية جديدة لتطوير شركات قطاع الأعمال، والتنسيق مع الوزارات المعنية والمستثمرين الجادين من الصيادلة، والتنسيق مع الوزارت والمستثمرين الجادين من الصيادلة لاقامة مصنع بيوتكنولوجى ودعم انشاء مصنع انتاج المواد الخام محليا، والعمل على اعتماد كادر مالى يضمن للصيادلة العاملين بشركات قطاع الأعمال دخلا يوازى أقرانهم في شركات الأدوية.

6- سوق العمل: رفع الحد الأدنى للقبول بالجامعات، والضغط لمنع فتح كليات صيدله جديدة، ووضع حل أقصى لعدد الطلال بكل كلية مع ربط أعداد المقبولين باحتياجات سوق العمل، وخلق حلقة وصل بين ادارات الشركات والمستشفيات وادارت الجامعات والنقابة للوصول لمناهج مناسبة لسوق العمل، اعتماد نظام تدريب لطلاب الصيدلة بالاجازات الصيفية.

7- دخلاء المهنه: تعيين لجان لتحرى الوضع بجميع المحافظات وابلاغ النقابات الفرعية وادارات التفتيش بصورة دورية، العمل على تعديل قانون مزاولة مهنة الصيدلة لتغليظ العقوبة على من يزاول المهنة بلا ترخيص، وتفعيل الاجراءات النقابية التأديبية ضد الصيدلى الذي يبيع اسمه للغير.

8- التشريعات الصيدلانية: تعديلات تشريعية على قانون مزاولة المهنة وقانون انشاء النقابة واقرار قانون انشاء الهيئة المصرية للدواء فمن المخجل أن نظل مع هذا التطور العالمى في المهنة لنحتكم إلى قانون 127 لسنة 1955، لذا فمن الضرورى وضع تشريع جدي يواكب الوضع الحالى.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى