الرئيسية » أهم الأخبار » 9 دفعات من «طب المنصورة» يقاطعون احتفال الكلية بالويوبيل الذهبى

9 دفعات من «طب المنصورة» يقاطعون احتفال الكلية بالويوبيل الذهبى

أعلنت 9 دفعات من العشر دفعات الأخيرة المتخرجة من كلية الطب جامعة المنصورة، مقاطعتها لاحتفال الكلية باليوبيل الذهبي –مرور 50 عامًا- لتخريج أدول دفعة من الكلية.
وكانت كلية طب المنصورة أعلنت عن تنظيم احتفال يوم 22 نوفمبر الجارى بقاعة المؤتمرات بالكلية، احتفالًا باليوبيل الذهبى للدفعة الأولي “دور نوفمبر1968″، وأنها ستدشن رابطة لخريجى الكلية بمشاركة كل الخريجين.
ومن خلال المجموعات الخاصة بخريجى الدفعات السابقة على مواقع التواصل الاجتماعى، أعلنت الدفعات رقم 40 و 42 و43 و 44 و 45 و46 و 47 و 48و 50 عن مقاطعتها للاحتفال احتجاجًا على سياسة أساتذة وإدارة الكلية فى الأعوام السابقة والتى اعتبروها تسببت فى ظلم كبير لطلاب وخريجى الكلية.
وكانت اللجنة المشكلة من الكلية لتنظيم الاحتفال، دعت كل دفعة لاختيار منسق لها، واختيار 50 طبيبًا من خريجى كل دفعة لحضور الاحتفال.
وفى بيان صادر عن جروب الدفعة 50 أخر دفعة تخرجت من الكلية، أعلن الطلاب مقاطعتهم للاحتفال، بسبب فصل 3 من زملائهم على خلفية واقعة انسحاب الدفعة كاملة من امتحان الجراحة العام الماضى وهى الواقعة التى عرفت ب«صفر الجراحة»، وقال الطلاب ان سياسة الكلية فى العشر سنوات الأخيرة كانت سياسة تعسفية ضد الطلاب.
وتضمنت البيانات التى أصدرتها جروبات الدفعات التسعة أسباب متشابهة لقرار المقاطعة، وتتمثل فى اتهامهم لإدارة الكلية وبعض أساتذتها خلال الأعوام العشرة الأخيرة بالتعسف ضد الطلاب فى الامتحانات والتدريب، واتهامهم للكلية بأنها لم تدعم أبنائها أبدًا.
وذكروا أن التعسف الذى تم جعل 40% من الخريجين يكون تكليفهم بين سيناء والصعيد، واتهموا إدارة الكلية بأنها تتعسف ضدهم أيضًا فى الدراسات العليا، ولم تعطهم الأولوية كما تفعل باقى الكليات.