الرئيسية » أهم الأخبار » FDA توافق على كبسولة جديدة تخلصك من الوزن الزائد

FDA توافق على كبسولة جديدة تخلصك من الوزن الزائد

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”، موافقتها على طرح كبسولة جديدة يطلق عليها اسم “بلينيتي”، و تساعد المصابين بزيادة الوزن والسمنة على التخلص من أوزانهم، إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة تمارين رياضية.

وقالت شركة “جيليسيس” التي طورت الدواء، إن كبسولة “بلينيتي” تعد المنتج الوحيد لإنقاص وزن البالغين الذين يصل مؤشر كتلة الجسم لديهم 24 أو أكثر، وسيتم توافرها على نطاق واسع في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2020 تحت إِشراف طبي، لكن لم يُعلن بعد عن سعرها.

وأضافت الشركة الأمريكية أنه عند تناول الكبسولة قبل الغداء أو العشاء مع كوب ماء، تطلق في المعدة جزيئات كثيرة تمتص الماء وتنتفخ لتكون قطع جل صغيرة، تزيد من حجم ومرونة المعدة والأمعاء، وبالتالي يشعر الشخص بالشبع والامتلاء.

ونقلت مجلة “The journal Obesity”، عن الشركة المنتجة، والبحث الخاص بالآثار الإيجابية للدواء إن العلاج أدى إلى خسارة 223 شخصًا أوزانهم بنسبة 6.4%، مقارنة بـ4.4% خسرها 213 شخصًا استخدموا دواءً وهميًا.

وعلى الرغم من عدم اعتبار هذه الكبسولة الوحيدة التي دخلت إلى الأسواق لخفض الوزن، لكن ديان هيس، المدير الطبي في “Gramercy Pediatrics” في نيويورك،ذكر أنها المرة الأولى منذ وقت طويل، الذي يظهر فيه دواء جديد يعالج السمنة دون أن يؤثر على الجهاز العصبي المركزي.