fbpx
أهم الأخبارالأدوية

فايزر: طرح أكثر من 50 دواء خلال العام الجارى

أعلن المسئولون الاقليميون لشركة فايزر بمنطقة افريقيا والشرق الأوسط، أن الشركة ستطرح أكثر من 50 منتجًا في أفريقيا والشرق الأوسط، خلال عام 2022، وأنها تهدف إلى الوصول بأدويتها لعدد أكبر من المرضى، وتستهدف زيادة 45% خلال العام الجارى.

قال باتريك فان دير لو، الرئيس الإقليمي لشركة فايز في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط: “في حين نواصل جهودنا العلمية والبحثية لتعزيز وتحسين صحة المرضى في المنطقة، نسعى إلى ترسيخ التعاون مع أخصائيي الرعاية الصحية والحكومات لضمان وصول أكبر وأسرع إلى خدماتنا وابتكاراتنا. وقد تمكنّا خلال العام الماضي من الوصول إلى أكثر من 4.1 مليون مريض في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، ونتطلع إلى زيادة وصولنا بنسبة 45٪ خلال العام الجاري. ونسعى من خلال منتجاتنا المتوافرة في المنطقة والتي يتخطى عددها المئة إلى دعم المرضى في ستة مجالات علاجية هي اللقاحات والأورام والالتهابات والمناعة والطب الباطني والأمراض النادرة ومضادات العدوى، ونخطط لطرح اكثر من خمسين منتجًا من منتجاتنا في المنطقة هذا العام”.

وتابع: “نضع أيضًا في طليعة أولياتنا وصميم أعمالنا قدرة المريض على تحمل تكاليف الدواء، حيث تمكنا في العام الماضي من دعم صحة أكثر من 4500 مريض يعانون من مختلف الأورام والأمراض الالتهابية والنادرة، عبر إطلاق 30 برنامج وصول في 11 دولة في المنطقة، ونطمح إلى إطلاق أكثر من خمسة برامج جديدة، بالإضافة إلى توسيع بعض برامجنا الحالية لتشمل علاجات جديدة خلال العام الجاري، آملين في دعم صحة أكثر من 10 ألف مريض في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط”.

وأضاف دير لو: “أحدثت جائحة كوفيد-19 تغيرات جذرية في طريقة حياتنا، لكن بالرغم من كل الصعاب أثبتنا أننا على مستوى هذا التحدي. وتعهدت شركة فايزر بتوفير ملياري جرعة من لقاح كوفيد-19 إلى البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل في عامي 2021 و2022، بما يعادل مليار جرعة كل عام، والتزمنا بهذا التعهد في العام الماضي، وسلمنا اعتبارًا من 6 فبراير 2022 أكثر من 1.1 مليار جرعة إلى 101 دولة منخفضة ومتوسطة الدخل. وفيما يتعلق بعلاج كوفيد-19 الجديد المضاد للفيروسات (باكسلوفيد)، نتوقع إنتاج 120 مليون دورة علاجية خلال العام الجاري، وذلك وفق الطلب العالمي. والآن بات دواء باكسلوفيد متاحًا في العديد من بلدان الشرق الأوسط، ونحن في طور إجراء مناقشات مع حكومات أخرى”.

من جانبه، قال الدكتور ياسر الدرشابي، نائب الرئيس الإقليمي والمدير الطبّي لشركة فايزر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “تعتبر صحة المرضى والابتكار القوة الدافعة لجميع أعمالنا، لذا نسعى لأن تتوافق ابتكاراتنا وعلاجاتنا مع احتياجات المرضى في المنطقة، وسنواصل التركيز على التميز السريري والبحث والتطوير. واستطعنا العام الماضي توليد بيانات من أفريقيا والشرق الأوسط ونشرها في 44 وسيلة نشر إلى جانب إجراء 20 دراسة غير تداخلية و18 تجربة سريرية. وتعاونّا في المملكة العربية السعودية مع مراكز الأبحاث لإجراء تجارب سريرية في المرحلتين الثانية والثالثة لمرض الهيموفيليا ومرض كرون والتهاب القولون التقرحي. ونخطط لإجراء المزيد من التجارب السريرية هذا العام للمرحلتين الأولى والثانية في جنوب إفريقيا والمملكة العربية السعودية ودول الخليج، وتطوير العديد من البرامج لتعزيز القدرات البحثية وتطوير البنية التحتية”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى