fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أستاذ بطب عين شمس: “مضوا زوجتي وصولات أمانة أثناء علاجي بعين شمس التخصصي”

هاجم الدكتور خالد سمير، أستاذ جراحة قلب الأطفال  بكلية طب عين شمس، وعضو مجلس نقابة الأطباء سابقا، إدارة مستشفى عين شمس التخصصي، بسبب “المهازل” التي تعرضت لها زوجته أثناء تلقيه العلاج بقسم الطوارئ بمستشفى عين شمس التخصصى، حسب قوله.

وقال خالد سمير في تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنهم أجبروا زوجته على التوقيع على إيصال أمانة ليسمحوا لها بإنهاء أوراق الخروج، مضيفا “لم اتخيل أن يصل بنا الهوان إلى هذا الحد.. خاصة وان إدارة الجامعة والمستشفيات مدينة لى بعشرات الآلاف من الجنيهات”.

د. خالد سمير

وحملت تدوينة الدكتور خالد سمير عنوان “زمن الهوان”، وجاء نصها:

“زمن الهوان
تعرضت لوعكة صحية منذ عدة أيام أدت الى دخولى لقسم الطوارئ بمستشفى عين شمس التخصصى … وجدت كل ترحيب و عناية و رعاية من الاطباء و التمريض الذين لا تكفى اى كلمات لشكرهم . على الجانب الآخر حكت لى زوجتى عن المهازل التى حدثت معها و كتمتها عنى اثناء مرضى ….. و رغم ان نى كمواطن الحق فى العلاج فى حالات الطوارئ و الجامعة مسئولة عن تأمينى الصحى و اسدد اشتراكاتى بانتظام و تم تقديم لبطاقات الإشتراك و إثبات الشخصية ( و كثير من الزملاء بالمستشفى يعرفوننى شخصيا) و كذلك مغطى بتأمين المهن الطبية الا انهم طلبوا منها دفع نسبة من الفحوصات بحجة انها تجرى قبل الدخول و التأكد من انها حالة طارئة و بعد التأكد طلبوا منها دفع تأمين مالى للدخول !…. هذا كله كوم لكن ما حكت لى عنه عند انهاء اجراءات الخروج لم استوعبه حتى الآن حيث أنهم اضافة الى احتجاز البطاقة الخاصة بى اجبروها على كتابة ايصالات أمانة على بياض على نفسها لصالح المستشفى ( عدد ٢ ايصال أمانه على بياض ) ليسمحوا بإنهاء اوراق الخروج رغم ان التكلفة أقل من مبلغ التأمين و رفضوا كتابة اى مبلغ فى إيصال الأمانة!
قالت لى أنهم قالوا ان علينا استصدار خطاب من مكتب شئون اعضاء هيئة التدريس -الموجود داخل نفس المستشفى- يثبت موافقة الصندوق على الخصم ! و ان أخى – و الذى هو صيدلى بنفس المستشفى – قدم الطلب فقالوا له فوت علينا بعد اسبوع …..
لم اتخيل ان يصل بنا الهوان إلى هذا الحد ….. خاصة و ان إدارة الجامعة و المستشفيات مدينة لى بعشرات الآلاف من الجنيهات …. فالاداراة ممتنعة عن صرف بدل المهن الطبية الذى تصرفه الجامعات الأخرى منذ صدور القانون فى سبتمبر ٢٠٢٠ و آخر أجر عن حالات التعاقد وصلنى كان عن شهر اكتوبر ٢٠٢١…… ناهيك عن رفض الادارة لتعميم تعديل البدلات تبعا لم صدر به احكام قضائية لزملاء لهم نفس الوضع القانونى و التحجج بضرورة ان يرفع كل عضو هيئة تدريس دعوى ليتم مساواته بزملائه !
الحقيقة انى امسكت نفسيى كثيرا عن التعليق على تعامل ادارة الجامعة المالى مع اعضاء هيئة التدريس رغم البذخ الشديد فى الإنفاق على الأسوار و الحدائق و كبارى المشاة و المداخل و غيرها ….. لكن توصل انهم يكتبوا زوجاتنا وصولات أمانه على بياض و هم مدينون لنا …….. أقول لرئيس الجامعة و عميد الكلية و مدير المستشفيات و مدير المستشفى ….. عيب عليكم …… لم تكن جامعة عين شمس هكذا من قبل .
و لا انسي ان اشكر زوجتى على تعبها معى أثناء مرضى و أعتذر لها عن ما حدث معها من زملائى المحترمين و اطمئنها أنى مسئول عن إسترداد تلك الإيصالات”.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى