زارت هيئة مكتب نقابة أطباء القاهرة، ولجنة زيارة المستشفيات، في أولى زياراتها الميدانية، مستشفى القاهرة الفاطمية، التابع للأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، ومنحتها لقب المستشفى الأفضل، خلال شهر أكتوبر 2023، تقديرًا لما تقدمه من خدمات صحية فائقة الجودة.
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخباراخبار الصحة

«أطباء القاهرة» تزور «القاهرة الفاطمية»: نجاح زراعة الكبد والكلى تخطت الـ95%

 

زارت هيئة مكتب نقابة أطباء القاهرة، ولجنة زيارة المستشفيات، في أولى زياراتها الميدانية، مستشفى القاهرة الفاطمية، التابع للأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، ومنحتها لقب المستشفى الأفضل، خلال شهر أكتوبر 2023، تقديرًا لما تقدمه من خدمات صحية فائقة الجودة.

وسلمت الدكتورة شرين غالب، نقيب أطباء القاهرة، والدكتور عماد سلطان، أمين الصندوق، نيابة عن مجلس النقابة، درع التميز للدكتور صلاح جاد، مدير عام مستشفى القاهرة الفاطمية، تقديرا لقيمته العلمية، وعطائه الممتد، وجهده المتميز في الإدارة والعمل بروح الفريق جنبا إلى جنب مع كافة الأطباء والعاملين بالمستشفى.

وأكدت غالب، أن ما نشهده اليوم من طفرة غير مسبوقة في مستوى التجهيزات والأداء، وإجراء الجراحات الدقيقة، مثل زراعة الكبد والكلى، في مستشفى القاهرة الفاطمية، بنسبة نجاح تخطت الـ95%، يوكد أننا أمام نموذج متفرد، يعكس مدى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدولة المصرية، ممثلة في وزارة الصحة، للنهوض بجودة الخدمات الصحية التي تضاهي أفضل المستشفيات الاستثمارية والخاصة، وتقدم خدمات العلاج المجاني على نفقة الدولة، بذات الجودة والكفاءة.

ووجه الدكتور عماد سلطان، الشكر والتقدير، للدكتور صلاح جاد، على جهوده العلمية، والطبية المتميزة، والتي تركت بصمات وأثراً واضحاً على مسيرة مستشفى القاهرة الفاطمية، فأصبحت مقصدا للسياحة العلاجية ومحل ثقة وتقدير من الجميع.

وتضمنت الزيارة جولة ميدانية لأقسام زراعة الكبد والكلى، والجراحة، والرمد بالمستشفى، وشارك فيها الدكتور جوزيف وحيد، الأمين العام المساعد، رئيس اللجنة الاجتماعية، والدكتور عامر سلطان، أمين مساعد الصندوق والدكتور محمد صبحي، عضو مجلس النقابة، الذين أشادوا بمستوى النظافة والتنظيم والإدارة والتعامل مع المرضى داخل المستشفى.

وأطلع الدكتور صلاح جاد، وفد النقابة، على آخر التطورات في رعاية المرضى، وإجراء الجراحات الدقيقة في مختلف الأقسام، وخاصة زراعة الكبد والكلى للمصريين، والأجانب، حيث أجريت خلال هذا العام، 204 حالة زراعة كبد، منهم 185 حالة لمرضى بالغين، و19 حالة زراعة كبد للأطفال، بينهم 119 حالة لمرضى مصريين، و43 حالة لمرضى يمنيين، و36 حالة لمرضى فلسطينيين بينهم 8 أطفال، وحالتان لمريضان سوري وعراقي وطفل موريتاني تكللت بالنجاح.

وأثنى الدكتور صلاح جاد، على دور وزارة الصحة، والأمانة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، في دعم وإمداد مستشفى القاهرة الفاطمية، بالكفاءات العلمية المؤهلة، لإجراء هذه الجراحات الحرجة، والتي نالت عنها سمعه دولية طيبة وأصبحت مقصد كثير من الأشقاء المرضى في الدول العربية والإفريقية.

وتابع مدير مستشفى القاهرة الفاطمية، خلال هذا العام أجريت 58 حالة زراعة كلى بينهم 23 مريض مصري، و15 فلسطيني و14 سوداني، و13 يمني، بالإضافة إلى حالتين زراعة كبد وكلى معا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى