أهم الأخباراخبار الصحة

أكاديمية الأميرة فاطمة: برامج تدريبية لأطباء جنوب سيناء والأقصر هذا الشهر

نظمت أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المستمر، دورة تدريبية تضمنت التدريب على أساسيات الإنعاش القلبي، وكذلك برتوكولات علاج الضغط ومرض السكرى، وذلك في إطار السياسة الجديدة التي تنتهجها الأكاديميه لتوسيع نطاق تدريب الأطباء وتنفيذ التدريب بالمحافظات بدلًا من المركزية في مكان التدريب.

وتم على مدار ثلاثة أيام من 11 إلى 13 فبراير هي فترة الدورة التدريبية، تدريب 95 طبيب من أطباء محافظه الإسماعيلية، وذلك في إطار الاستعدادت لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

من جانبه، قال الدكتور محمد فوزي السودة، مساعد وزير الصحه للتعليم الطبي المستمر، ورئيس الأكاديمية، إن السياسة التدريبية لأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي والمهني المستمر شهدت تغيرات جذرية في الفترة الأخيرة، باضافه برامج مهنية جديدة ومتعددة، إضافة إلى اللامركزية في مكان التدريب حيث سيتم تنفيذ العديد من الدورات، بأماكن تواجد الأطباء داخل محافظاتهم.

وأفاد بأن أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني المستمر، ستقوم بتنفيذ العديد من البرامج التدريبية خلال هذا الشهر في تخصصات الأشعة والجراحة العامة والنساء والتوليد، والإنعاش القلبي، والباطنة العامة، وجراحات المسالك، في محافظات جنوب سيناء والأقصر.

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى