fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالنقابات

أمين صندق “الأطباء”: زيادة مخصصات الصحة علي الورق فقط

كتبت_آية أشرف

قال الدكتور محمد عبد الحميد،  أمين صندوق نقابة الأطباء، إن موازنة الصحة من المفترض أن تكون نسبتها ٣% من إجمالي الناتج القومي من بداية ميزانية ٢٠١٦/٢٠١٧ وفقًا للدستور الأخير.

وأضاف في تصريح خاص ل “دكتور نيوز” علي هامش الافطار الذي نظمته النقابة اليوم الجمعة لمجموعة من الإعلاميين، أن الدولة كي تحقق ذلك أرادت أن تضيف ميزانية مستشفيات الشرطة ومستشفيات الجيش الي ميزانية مستشفيات وزارة الصحة، وهو الأمر الذي لا يحقق عدالة للمرضي المصريين ويضر بحقوقهم.

وأوضح أن ضم المستشفيات يجعل المستفيدين من العلاج هم فئات محددة دون غيرها، وعدد محدد لا يشمل جميع المرضي في مصر، مضيفًا أن قرار اتحاد المهن الطبية بالطعن الدستوري علي الميزانية يحق له حتي في الوقت الحالي، لأن ميزانية الصحة لم تصل لنسبة ٣% من إجمالي الناتج القومي.

وقال إن الزيادة لمخصصات الصحة مكتوبة علي الورق ولكنها ليست حقيقية، لأن المبلغ الذي سيتم إضافته للميزانية قليل، فماذا ان تم اضافة مستشفيات الشرطة والجيش، مشيرًا إلي ان النقابة شاركت أمس في اجتماعات مجلس اتحاد المهن واتخذ عدة قرارات من أهمها الطعن علي موازنة الصحة ورفض الصيغة الحالية لقانون الخدمة المدنية، وبند الأجور الذي لا يلائم التضخم وارتفاع الأسعار المستمر وبند الترقيات .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى