أهم الأخباراخبار الصحة

إحالة طبيب للمحاكمة التأديبية بسوهاج بسبب عملية ختان

أحال المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، طبيبًا بالوحدة الصحية بكوم الصعايدة بجرجا في سوهاج للمحاكمة التأديبية، لإجرائه عملية ختان لطفلة لا يتجاوز عمرها 12 عامًا، ما نتج عنه إصابتها بنزيف حاد وتشويه بالجهاز التناسلي.

وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية بجرجا، أن الطفلة المجني عليها اصطحبها والدها لطبيب الوحدة الصحية لإجراء عملية ختان، ما نتج عنها حدوث نزيف حاد وعاهة مستديمة في العضو التناسلي لها، دخلت على إثره الطفلة في حالة صرع، حُجزت بسببه مدة تزيد عن 18 شهرًا بمستشفى سوهاج الجامعي.

وقرر الطبيب أنه لم يجرِ عملية ختان للطفلة، وإنما أجرى لها عملية إزالة كيس دهني سببه الاحتكاك أثناء المشي، وهو ما كذَّبه تقرير الطب الشرعي، وأكد أن ما أجراه طبيب الوحدة الصحية بقرية كوم الصعايدة هو عملية ختان، أدت إلى حدوث عاهة مستديمة وتشويه للجهاز التناسلي، وهو ما أكدته تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وشهد به شقيق الطفلة المجني عليها.

وكانت محكمة جنايات جنوب سوهاج، قد قضت في القضية رقم ٥٣٣١ لسنة ٢٠١٨ جنايات جرجا والمقيدة برقم ١٥٠٤ لسنة ٢٠١٨ كلي سوهاج بجلسة ٢٠ يناير ٢٠٢٠، بمعاقبة الطبيب حضوريًا، وغيابيًا لوالد الطفلة بالحبس سنة مع وقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات.

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى