fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«اتحاد الأطباء العرب« يحتفل بتخريج الدفعة الـ 12  بدبلوم «التغذية العلاجية»

احتفل المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” التابع لاتحاد الأطباء العرب، بتخريج الدفعة 12 من الدبلوم المهني في التغذية العلاجية، تحت رعاية وبمشاركة الأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب وعميد المعهد.

وحضر حفل تخريج الدفعة الـ 12 من الدبلوم المهني في التغذية العلاجية، الأستاذ الدكتور مجدي خليل، والأستاذ الدكتور عمرو مطر رئيسا المجلس العلمي للدبلوم، والدكتور سهير سليمان عضو المجلس، والأستاذة الدكتورة أميمة كامل وكيل المعهد العربي لشؤون التعليم والتدريب، والدكتور عبدالرحمن كامل أمين المعهد، كما شارك عدد من الخريجين من خارج مصر عبر تقنية “zoom”.

ويبلغ عدد خريجي هذه الدفعة (50) طبيبا وطبيبة، ويقترب عدد خريجي الدبلوم من الـ 600 طبيبا خلال 12 عاما على يد مجموعة من رواد وخبراء التغذية في مصر.

يشار إلى أن المعهد العربي ينظم الدبلوم بالتعاون مع الجمعية المصرية للتغذية العلاجية (EGSPEN) والجمعية الأوروبية للتغذية العلاجية (ESPEN)، ويتيح التخصص للطبيب التعرف على المفاهيم الأساسية للتغذية وتقييم وضع المرضى، والتدريب على الأساليب الواجب اتخاذها لمنع أخطاء سوء التغذية، واستخدام أحدث أساليب إدارة التغذية السريرية للحالات المرضية المختلفة.

كما يركز التدريب على التعامل مع العديد من المشكلات التي تؤثر على الصحة بسبب التغذية غير السليمة للأشخاص، وكذلك الذي يعانون من السمنة أو النحافة من خلال تحديد الوجبات المناسبة لهم، فضلًا عن التعامل مع العديد من الحالات المرضية بالمستشفيات من خلال النظام الغذائي الأمثل لهم، أو بنظام التغذية الوريدية للمرضى الموجودين لفترات طويلة بالمستشفى.

يشار إلى أن دبلوم “التغذية العلاجية” معتمد من الهيئة العربية لاعتماد الشهادات والبرامج المهنية (ACAPP)، ويمنح عضوية الطبيب العربي من اتحاد الأطباء العرب، كما أن المعهد العربي وهو مؤسسة علمية تدريبية غير هادفة للربح، معتمد من الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي التابعة لمجلس الوزراء.

وأعرب الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، عن تقديره وفخره بخريجي الدفعة 12 من الدبلوم المهني في التغذية العلاجية المتميزة.

وأكد رسلان أهمية نشر الوعي بين المواطنين حول التغذية العلاجية السليمة، والحد من العادات الغذائية الخاطئة، للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، مشيرا إلى أن سوء التغذية يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض.

ونبه “رسلان” أن الدبلومات المهنية والأيام العلمية لمعهد (معتمد)، تستهدف تنمية مهارات الأطباء، وإطلاعهم على كافة المستجدات الطبية.

وأكد “رسلان”، أن المؤتمرات والدورات والأيام العلمية المتخصصة تستهدف بوجه عام رفع مهارات الأطباء، بما يسهم في تحسين الأوضاع الصحية، وزيادة جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى